أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الاستعلامات تصدر كتاب "مدينة العلمين.. من الحرب والدمار إلى التنمية"

الخميس، 19 أكتوبر 2017 11:54 ص
هيئة الاستعلامات تصدر كتاب "مدينة العلمين.. من الحرب والدمار إلى التنمية" ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الهيئة العامة للاستعلامات بإعداد كتاب تحت عنوان "مدينة العلمين.. من الحرب والدمار إلى التنمية والعمران"، باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى طباعته فى نسخ اليكترونية "CD".

ويأتى ذلك فى ضوء استمرار الهيئة العامة للاستعلامات لدورها فى مواكبة الاحداث المهمة، الوطنية والعالمية، وبمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاما على معركة العلمين وتدشين مدينة العلمين الجديدة أول مدينة مليونية.

وقال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة، فى بيان اليوم، أن الكتاب يعرض، من خلال ثلاثة أبواب، فترة هامة من تاريخ مصر، وكيف كانت العلمين وكيف أصبحت حيث شاء القدر أن تكون أرضها مسرحا لأحداث الحرب العالمية الثانية بما خلفته من دمار، وأضاف رشوان أن الكتاب يستعرض كيف قامت قواتنا المسلحة الباسلة بجهود كبيرة لمعالجة مشكلة الألغام والتضحيات التى قدمتها من أجل أن تتحول المليونية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 48 ألف فدان، على مرحلتين وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة حوالى 8 آلاف فدان، وهما: القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى والقطاع الآثرى، والحضرى.

وأشار إلى أن العلمين الجديدة تقام ضمن مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى، لتستوعب الزيادة السكانية فى المحافظات الاخرى، حيث أنه من المخطط أن تستوعب المنطقة 34 مليون نسمة حتى عام 2052، ليس فى العلمين وحدها، ولكن بامتداد 450 كيلومترا على ساحل البحر المتوسط.

وأكد أن الدولة تهدف من إنشاء "العلمين الجديدة" إلى رسم رؤية مستقبلية للتنمية، من خلال تحديد الأهداف والسياسات، وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية، وخلق البيئة العمرانية اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، مع تحديد الاحتياجات المستقبلية للغرض من انشاء المدينة، وتحديد برامج وأولويات وآليات التنفيذ على جميع المستويات التخطيطية والتنفيذية.

وتشارك الهيئة العامة للاستعلامات فى الاحتفالية الدولية بالعلمين بإعداد مركز صحفى مجهز بأحدث الأجهزة لتسهيل مهمة الصحفيين الأجانب والمصريين المشاركين بالاحتفالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة