صندوق المأذونين يقترح تطبيق "المأذون الإلكترونى" للقضاء على زواج القاصرات

الخميس، 19 أكتوبر 2017 05:00 ص
صندوق المأذونين يقترح تطبيق "المأذون الإلكترونى" للقضاء على زواج القاصرات صندوق المأذونين
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ إبراهيم على سليم، المتحدث الإعلامى باسم صندوق المأذونين، إن صندوق المأذونين لديها مقترح بتطبيق "المأذون الإلكترونى"، للقضاء على زواج القاصرات الذى يعقد فى العديد من المحافظات، من خلال أن يكون هناك "سيستم" يجرى من خلاله تسجيل البيانات، وسيساعد ذلك فى القضاء على ظاهرة زواج القاصرات، لأنه سيمنع زواج الفتاة قبل السن القانونى.

 

وأضاف المتحدث باسم المأذونين الشرعيين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سيستم المأذون الإلكترونى يكون من خلال المأذون الشرعى، مؤكدًا أنه من خلال السيستم يتم القضاء على ظاهرة زواج القاصرات، لافتًا أن صندوق المأذونين سيتقدم بطلب لإنشائه خلال الفترة الحالية.

 

وعن العقود الذى يكتبها عدد من المأذونين لزواج القاصرات، أكد "سليم" أن أى مأذون يكتب عقودًا لأى فتاة غير مطابقة للسن القانونى يعزل فورًا، وتتخذ الإجراءات اللازمة ضده.

 

كما طالب المتحدث باسم المأذونين الشرعيين، مجلس النواب باستعجال مناقشة قانون نقابة المأذونين، مؤكدًا أنه مع وجود نقابة رسمية ستكون هناك ضوابط لكل المأذونين، وستمنع المخالفات التى تصدر عن بعضهم فى المحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

زواج القاصرات بيتم عرفي فكيف سيفيد هذا "الاليكتروني" ؟

المأذون الاليكتروني قد يكون مفيدا في التحول الرقمي للخدمات الحكومية و لكنه لن يمنع اي زواج عرفي من ان يحدث و بالتالي لن يمنع او يقلل زواج القاصرات.

عدد الردود 0

بواسطة:

Fouaf

بلد فاضيه

مش عارف البلد دي بأفقر ازاي سابوو البلد ومشاكلها وقعدين يتكلّمو في جواز البنات ياسيدي انا راضي والبنت راضيه وأبوها راضي انتو مالكووو ماهي امهاتنا اتجوزو 12 سنه والحمد لله زي الفل والنَّاس كانووو عايشين ومبسوطين ولا علشان الزياده السكانيه ياسيدي المشكلة محلوله من غير قانون هو الشباب الي عندهم 30 سنه عارفين يتجوزو في الغلا دا ولا ابو البنت عارف يجوزها من الأصل ارحمونا بقا

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

تفعيل القانون

يجب تفعيل القانون مع اى مأذون يحرر عقد زواج لا توجد الشروط فية متوفرة قانونيا و عدم التعاطف و رقة القلب

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

القاصرات لا يحرر لهن عقد رسمى

زواج القاصرات يتم على ورقة الكراسات وليس عقد المأذون.....وعند بلوغ السن القانونية يحرر العقد الرسمى......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة