بالصور.. بعد الموافقة على قانون المرور الجديد.. "اليوم السابع" تجرى معايشة مع رجال المرور بالشوارع.. ضباط: مراقبة الطرق بالكاميرات و"تجاوز السرعة" المخالفة الشائعة و"السير عكس الاتجاه" انتحار

الخميس، 19 أكتوبر 2017 10:00 م
بالصور.. بعد الموافقة على قانون المرور الجديد.. "اليوم السابع" تجرى معايشة مع رجال المرور بالشوارع.. ضباط: مراقبة الطرق بالكاميرات و"تجاوز السرعة" المخالفة الشائعة و"السير عكس الاتجاه" انتحار جانب من الحملات المرورية
كتب محمود عبد الراضى ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد موافقة الحكومة على قانون "المرور الجديد" وإحالته لمجلس الدولة لمراجعته قانونياً، أجرت "اليوم السابع"، معايشة مع رجال المرور فى الشوارع، أثناء ملاحقة المخالفين، وذلك قبل البدء فى تطبيق القانون الجديد.

وجاءت الحملات المرورية المثكفة، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بمراقبة الطرق والتصدى لكافة المخالفات، خاصة السرعة الزائدة التى تتسبب فى حوادث الطرق، وتودى بحياة الأبرياء.

وبدوره، وجه اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، بتكثيف الحملات على كافة المحاور والطرق، وخاصة الحملات التى تستهدف تجاوز السرعة عن طريق رصدها بالردار، واستهداف متعاطى المواد المخدرة، الذين يتسببون فى حوادث كثيرة على الطرق.

ومن جهته، شدد اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، على توجيه حملات مرورية تستهدف سلامة الإطارات، فى ظل عدم اهتمام بعض السائقين بها، مما يؤدى لانفجارها ووقوع العديد من الحوادث، واستهداف السائقين الذين يحملون الركاب فى الصندوق الخلفى للسيارات، وكافة المخالفات من عدم حمل تراخيص أو انتهائها.

وضبط رجال المرور، خلال الأكمنة التى أعدوها على طريق القاهرة ـ السخنة، العشرات من المخالفات، أبرزها تجاوز السرعات وانتهاء الترخيص الخاصة بالسيارة أو السائق.

وقال الرائد أحمد قطب قائد طريق، ننظم حملات دورية تبدأ من وقت الشروق للغروب والعكس، بواقع 4 حملات يومياً على طول 120 كيلومترا، بينها حملة متحركة و3 حملات ثابتة، ويتم تغيير أماكنها باستمرار.

وأضاف ضابط المرور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم التصوير ليلاً بدون استيقاف للسيارات المخالفة، ونستهدف جميع المخالفات "السرعة، القيادة بدون ترخيص، زيادة الأحمال.."، ونجرى 3 حملات أسبوعياً لاستهداف السائقين الذين يتعاطون المواد المخدرة، مما يعرضهم وغيرهم للخطر.

ولفت ضابط المرور، إلى أن أكثر المخالفات التى يتم رصدها فى الحملات المرورية "تجاوز السرعة المقررة"، مما يؤدى للعديد من الحوادث، خاصة على الطريق السريعة، مضيفاً: وزارة الداخلية تدعمنا باستمرار بالأجهزة الحديثة والمتطورة ولدينا سيارات مجهزة بالردارات الحديثة، وبرنامج للكشف عن السيارات المسروقة، والطريق مراكب بكاميرات المراقبة وجارى زيادة عددها.

وأردف ضابط المرور، الهدف من الحملات المرورية ليس جمع المال، بقدر القضاء على الحوادث والحفاظ على حياة المواطنين، ونتمنى تقليص عدد الحوادث حال استجابة المواطنين لتعليمات المرور.

ومن جانبه، قال الرائد دُرى أباظة نائب ضابط مرور، نمنع مرور السيارات النقل على طريق السخنة، للحدث من الحوادث، وساهم هذا القرار فى تقليص عدد الحوادث مؤخراً، خاصة أنه تم إنشاء طريق فرعى لهم.

وأضاف ضابط المرور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، نستهدف السيارات النقل المخالفة التى تسير على هذا الطريق، خاصة التى لديها حمولة مما تتسبب فى حوادث عديدة فى ظل تساقط الحمولات من السيارة أثناء سيرها.

ولفت ضابط المرور، إلى أن غرامة السيارات النقل، عبارة عن غرامة عدم اتباع علامات المرور، فيسدد غرامة فورية 250 جنيها تصالح فورى، و500 جنيه إذا ذهب للنيابة، فضلاً عن وجود غرامة أخرى من قيادة الطريق.

وأردف ضابط المرور، سائقو الأجرة الأكثر مخالفة مقارنة بقائدى الملاكى، ونتصدى بقوة للسائقين الذى يسيرون عكس الاتجاه، فهو "انتحار"، ومن يفعل ذلك يتعرض للقبض عليه وترحيله للنيابة فورا لاتخاذ ما يلزم حياله.

كمين مرور
كمين مرور

 

ملاحقة المخالفين
ملاحقة المخالفين

 

استهداف المخالفين
استهداف المخالفين

 

حولة زائدة
حولة زائدة

 

ضبط المخالفين
ضبط المخالفين

 

فحص الرخص
فحص الرخص

 

كمين طريق القاهرة السخنة
كمين طريق القاهرة السخنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

مهزلة ؟!

الاحسن قسموها دولتين الاولي هيا القاهرة الكبري المدعومة برجال المرور والمراقبة المستمرة والشوارع الجيدة الي حد ما وكاميرات الشوارع والثانية هيا محافظات مصر الاخري او الارياف حيث لايوجد مرور بالمعني المتعارف لارجال شرطة ولا كاميرات حيث يمتزج التيرسيكل مع الكارو والموتسيكلات في سينفونية رائعة حيث عكس الاتجاة هيا القاعدة في الشوارع الضيقة المليئة بالماره ، هنا لاتطبيق للقانون لانة لايوجد وجال مرور في الشارع ، القاعدة في مصر عند تشريع قانون جديد هوا الثاهرة الكبري التي تضارع اليحد ما العواصم الكبري وينتهي الامر بالاقاليم بالتورط في مصيبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة