الصين تحقق نموا فى الناتج المحلى بنسبة 6.9% خلال تسعة أشهر

الخميس، 19 أكتوبر 2017 10:04 ص
الصين تحقق نموا فى الناتج المحلى بنسبة 6.9% خلال تسعة أشهر الصين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ازداد إجمالى الناتج المحلى للصين بنسبة 6.9% على أساس سنوى فى الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2017 ليبلغ 59.3288 تريليون يوان (حوالى 8.9614 تريليون دولار أمريكى)، وفقا لما أظهرته بيانات صادرة عن مصلحة الدولة الصينية للإحصاء اليوم الخميس.
 
وحافظ معدل النمو على ثبات نسبة الزيادة البالغة 6.9% والتى تم تسجيلها فى النصف الأول من هذا العام، والذى يتجاوز بكثير نسبة الـ6.5% التى كانت الحكومة حددتها كهدف للنمو خلال العام الحالى، ما يعكس استمرار اتجاه الاقتصاد الوطنى الصينى نحو المزيد من الثبات والرسوخ.
 
وفى الربع الثالث من العام، ارتفع الناتج المحلى الإجمالى للصين بنسبة 6.8% على أساس سنوى، مقارنة بـ6.9% فى الربع الثانى، وفقا لبيانات مصلحة الاحصاء.
 
وقال المتحدث باسم المصلحة شينغ تشى هونغ، فى مؤتمر صحفى، "إن الاقتصاد الصينى حافظ على نمو مطرد مع نظرة إيجابية فى الأرباع الثلاثة الأولى من العام، إنه تم إدخال تحسينات فى الهيكل الاقتصادى وجودة النمو، وإن محركات النمو الجديدة تتزايد".
 
وأشارت المصلحة إلى أن قطاع الخدمات توسع بنسبة 7.8% على أساس سنوى فى الأرباع الثلاثة الأولى، متجاوزا بذلك زيادة بنسبة 3.7% فى الصناعة الأولية و6.3% فى الصناعة الثانوية.
 
وأظهرت نتائج البيانات الرسمية الصادرة عن المصلحة نمو مبيعات التجزئة الصينية للبضائع الاستهلاكية بنسبة 10.4% على أساس سنوى فى الأشهر التسعة الأولى من العام الجارى، وأشارت إلى توسع وتيرة ناتج القيمة المضافة الصناعية الصينية بنسبة 6.7% على أساس سنوى فى الأشهر التسعة الأولى من العام الجارى، وهى نسبة أسرع من الـ 6% المسجلة قبل عام مضى.
 
وجاء معدل النمو لناتج القيمة المضافة الصناعية مستقرا مقارنة بما تم تحقيقه خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، بحسب ما ذكرته المصلحة التى أشارت بياناتها إلى أنه فى شهر سبتمبر ارتفع الناتج الصناعى بواقع 6.6% على أساس سنوى.
 
ويستخدم الناتج الصناعى لقياس نشاط الشركات الكبرى التى لا تقل عائداتها السنوية عن 20 مليون يوان (حوالى 3 ملايين دولار أمريكى).
 
وشهد قطاعا التكنولوجيا الفائقة وتصنيع المعدات أداء ممتازا خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام، مع نمو الناتج الصناعى لهما بواقع 13.4% و11.6%، على الترتيب، إذ تشجع الصين المصانع على تعزيز سلسلة القيمة الصناعية.
 
كما أظهرت نتائج البيانات الرسمية التى نشرت بوكالة الانباء الصينية الرسمية شينخوا، ارتفاع استثمارات الأصول الثابتة الصينية بنسبة 7.5 فى المائة على أساس سنوى فى الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، منخفضة بشكل طفيف عن نسبة 7.8 فى المائة المسجلة فى الفترة ما بين شهرى يناير وأغسطس الماضيين.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة