واشنطن بوست: التشيك تستعد لانتخاب "ترامب" آخر ليحكم قلب أوروبا

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 01:24 م
واشنطن بوست: التشيك تستعد لانتخاب "ترامب" آخر ليحكم قلب أوروبا التشيكى أندريج بابيس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الرجل الذى على وشك أن يقود جمهورية التشيك عقب انتخابات هذا الأسبوع، هو ملياردير مثير للاستقطاب، تعهد بتجفيف المستنقع فى سياسات براج، وأن يبقى المهاجرين المسلمين خارجها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الرجل ويدعى أندريج بابيس، مماثل للغاية للرئيس الأمريكى فى مسيرته والتوقعات بأنه يشعر بالاضطرار لتقديم تميز رئيسى واحد على الأقل. فهو يصور نفسه على أن يحظى بدعم الجماعات المنسية فى بلاده، وهوايته مهاجمة الاتحاد الأوروبى، ويقول إن مهمة الناتو قد عفا عليها الزمن، ويتعهد بوضع مصالح بلاده فوق أى شىء آخر، لكن تعصف به تحقيقات حول تعاملات غامضة تهدد بشل مسيرته السياسية. وفى مقابلة أجرته معه واشنطن بوست، قال بابيس البالغ من العمر 63 عاما، إنه لم يكن مفلسا أبدا.

 

وتشير الصحيفة إلى أنه برغم التشابه الكبير بينه وبين ترامب، فهناك اختلافات أيضا. لكن الصورة العامة واضحة، فأوروبا الأرض التى يلعن فيها ترامب على نطاق واسع، قد تنتخب قريبا رجلا يحمل تشابها غريبا بالرئيس الأمريكى ليقود بلد فى قلب القارة.

 

ونقلت الصحيفة عن مدير جامعة نيويورك فى براغ، إن التشيكيين لا يحبون ترامب، لكنهم يحبون السياسات الترامبية كما يؤديها بابيس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة