موقع إيطالى: روما حريصة على تعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:38 م
موقع إيطالى: روما حريصة على تعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر السفير الإيطالى بالقاهرة جيامبولو كانتينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع "إنفو أفريقيا" الإيطالى أن الحكومة الإيطالية حريصة على تعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر، مشيراً إلى أن روما من أوائل الدول التى كان لها مع القاهرة تبادل تجارى فى مجالات متعددة.

 

وقال الموقع فى تقرير له اليوم إن عودة السفير الإيطالى جيامبولو كانتينى إلى القاهرة تفتح الباب أمام تنوع مجالات التعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر وإيطاليا، مشيراً إلى اللقاء الذى نظمه مجلس الأعمال المصرى الأوروبى احتفاءً بعودة كانتينى بحضور رئيس المجلس رجل الأعمال المصرى محمد أبو العينين.

 

وأضاف الموقع: "العلاقات بين مصر وإيطاليا مهمة جدا، ولا يمكن لأى حدث عارض أن يؤثر عليها"، فى إشارة إلى قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى والتى لا تزال قيد التحقيقات المشتركة بين البلدين.

 

ونقل الموقع الإيطالى عن رجل الأعمال المصرى قوله إن قرار عودة السفير الإيطالى "قرار حكيم يؤدى إلى تطور العلاقات بين البلدين"، مشيراً إلى أن هناك فرصة كبيرة لتغير الوضع الاستثمارى فى مصر وهناك بعض رجال الأعمال الإيطاليين مهتمين بفرص الاستثمار المتاحة فى مصر خاصة بمنطقة المثلث الذهبى.

 

وأعرب أبو العينين ـ بحسب الموقع الإيطالى ـ عن أمله فى تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا فى مجال التعليم الفنى ونقل الخبرات للكوادر المصرية.

 

فيما قال كانتنينى إن قانون الاستثمار الجديد مقياس استراتيجى لتحسين مناخ الأعمال فى البلاد وجذب استثمارات أجنبية جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة