أدوبى تحذر من استغلال القراصنة لبرنامج فلاش للتجسس على المستخدمين

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:00 ص
أدوبى تحذر من استغلال القراصنة لبرنامج فلاش للتجسس على المستخدمين برنامج فلاش
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت شركة أدوبى من استغلال بعض القراصنة لعدد من الثغرات ببرامج  فلاش عبر متصفحات الويب المختلفة للتجسس على المستخدمين، وحثتهم الشركة على التحديث السريع لأنظمتهم لمنع مثل هذه الهجمات.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فجاء هذا التحذير بعد أن كشفت شركة الأمن السيبرانى كاسبيرسكى أن مجموعة كانت تتعقبها، تطلق على نفسها اسم BlackOasis استخدمت نقطة ضعف غير معروفة يوم 10 أكتوبر لزرع برامج ضارة على أجهزة الكمبيوتر قبل ربطها بالخوادم فى سويسرا وبلغاريا وهولندا.

وقالت كاسبرسكى إن البرمجيات الخبيثة، المعروفة باسم فينسبى أو فينفيشر، هى منتج تجارى يباع عادة إلى الدول القومية ووكالات تنفيذ القانون من أجل إجراءات المراقبة.

وأوضحت كاسبيرسكى أن تقييمها للمجموعة يظهر أنها تستهدف السياسيين فى الشرق الأوسط ومسئولى الأمم المتحدة العاملين فى المنطقة والمدونين والناشطين المعارضين والمراسلين الإخباريين الإقليميين.

وأوضحت الشركة أنه تم رصد الضحايا حتى الآن فى روسيا والعراق وأفغانستان والمملكة المتحدة وإيران وأماكن اخرى فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت أدوبى إنها أصدرت تحديثا أمنيا لبرنامج فلاش لإصلاح المشكلة، على متصفحات كروم و مايكروسوفت إيدج وإنترنت إكسبلورر، كما أصدرت الشركة تحديثا أمنيا لبرنامج أدوبى فلاش بلاير لنظام التشغيل ويندوز وماكينتوش ولينوكس ونظام التشغيل كروم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة