خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإرهابيون وقعوا فى بعض.. قناة الإخوان تهاجم آيات العرابى.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 03:08 م
الإرهابيون وقعوا فى بعض.. قناة الإخوان تهاجم آيات العرابى.. تعرف على التفاصيل الإرهابية آيات العرابى
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت قناة مملوكة رسميا لجماعة الإخوان وتبث من تركيا هجوما عنيفا ضد آيات العرابى، أحد أبرز حلفاء الجماعة خلال الـ5 سنوات الأخيرة، حيث وصفتها بأنها مثل "الشيعة"، كما اتهمتها باستخدام عبارات وألفاظ لا تمت للوطنية ولا للثورة، وتكفير المجتمع والشعب، واستنكرت دعواتها الطائفية.

 

وخصصت قناة "وطن" عبر برنامج يقدمه محمد جمال هلال أحد كوادر الإخوان حلقتين للهجوم على آيات العرابى، معتبرًا أن هناك طائفة فى صفوف الإخوان أصبحت مثل الشيعة، مضيفًا: "عندنا مجموعة غلطوا فى محمد مرسى " ووصفها متهكما بـ"آيات الله العرابى"،كما استعرض مجموعة من الفيديوهات التى كانت تبثها على صفحتها وتحرض فيها ضد الأقباط، والمؤسسات الأمنية.

 

وردت فى المقابل آيات العرابى بتسجيل فيديو عبر صفحتها الرسمية، هاجمت فيه القناة واتهمتها بالتخلى عن محمد مرسى، وقالت عن المذيع، إنه لا يمتلك الحد الأدنى من المعرفة بحسب قولها، وقالت فى تدوينة نشرتها عبر صفحتها الرسمية أن قنوات إسطنبول انقلبت على محمد مرسى، كما وصفت الاتهامات الموجهة لها بأنها "كلام مصاطب".

 

وفسر عدد من المقربين من الجماعة هجوم قناة الجماعة على آيات العرابى، بأنه انقلابًا من الجماعة على أحد أبرز حلفائها بعدما انتهت من أداء دورها، حيث تجدر الإشارة إلى أن الهجوم على آيات العرابى من قنوات الإخوان جاء بعد انحسار دور المجلس الذى شكلته الجماعة فى إسطنبول وكانت العرابى تشغل منصبا قياديًا فيه.

 

من ناحيته قال هشام النجار  الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إنه من الواضح أن جماعة الإخوان بدأت تشعر أن الطرح الذى يقدمه وجدى غنيم وآيات العرابى أصبح عبئا عليها.

 

وأضاف النجار، أن الخطاب الذى تقدمه آيات العرابى يقف على الجانب الآخر من الوطن بهذا العداء والفجاجة وحين يخرج من قيادة محسوبة على الإخوان يقطع أى خط للرجعة على الجماعة، أو أى صيغة للمرونة والتوافق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة