نهاد أبو القمصان عن "القاهرة أخطر عاصمة على النساء": الاستفتاء "أون لاين" يسهل تزييفه

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 03:41 م
نهاد أبو القمصان عن "القاهرة أخطر عاصمة على النساء": الاستفتاء "أون لاين" يسهل تزييفه نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة
كتب سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، استطلاع أجرته مؤسسة تومسون رويترز عن 19 مدينة ضخمة الأكثر خطورة على المرأة، وجاءت القاهرة فى المرتبة الأولى، قائلة "مسح الاستطلاع تم أون لاين وكان لمدة شهرين وأشرف عليه 15 خبيرا"، لافتة إلى أن المسح "أون لاين" سهل التجييش عليه وأنه فى حالة وجود اتجاه سياسى معين يكون من السهل نجيش الناس لاتجاه معين.

 

وأكدت نهاد أبو القمصان، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة on E، أن مصر دولة كبيرة وكان من المفترض أن يكون لديها خبراء ومشاركة من الجهات المعنية لتصحيح المعلومات فى هذا الاستطلاع، وحذرت من خطورة هذا الاستطلاع على السياحة المصرية، قائلة: "هذا الأمر أثره فى منتهى الخطورة على السياحة وعايزين نعالج الموضوع ونراجع أوراقنا لتصحيحها".

 

وأوضحت رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، أن الحوادث الفردية ضد المرأة تحدث فى كل دول العالم ولكن الفرق بين دولة وأخرى هو درجة الاستجابة وآليات الحماية فى الدولة ذاتها، مشيرة إلى أن انتشار مظاهر مثل ختان الإناث وزواج القاصرات والعنف المنزلى مؤشر خطورة، بينما المجلس القومى للمرأة وزارة العدل لديهم قوانين لمناهضة العنف ضد المرأة، مطالبة البرلمان بسرعة اصدار هذه القوانين.

 

وتابعت: "نحتاج إلى اتخاذ إجراءات حمائية، ونحن نسير فى جزء كبير منها ولسنا مقصرين ولكن لابد من ترسيخ دولة القانون وسرعة انجاز القوانين وأن نكون أكثر صرامة فى تنفيذ القانون"، مؤكدة أن مصر بذلت جهد كبير فى معالجة ظاهرة العنف ضد المرأة ولكن ينقصها التسويق الجيد.

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجى محمد كمال

القاهرة عاصمة الشرق

يظهر ان نهاد ابو القمصان عندها انفصال فى الشخصية مرة مع لميس الحديدى عند مناقشة قضية فتاة المول تصرح انة يوجد خلل امنى . والان تدافع عن القاهرة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة