نائب وزير التعليم يتفقد مدارس أشمون الفنية ويمنح طالبة مكافأة تميز

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 11:09 ص
نائب وزير التعليم يتفقد مدارس أشمون الفنية ويمنح طالبة مكافأة تميز زيارة نائب وزير التعليم لمدرسة أشمون الفنية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى سير الدراسة فى مدرستى أشمون الزراعية والصناعية فى مدينة أشمون بالمنوفية.

بدأت الجولة، بتفقد الجيوشى مدرسة الزراعة ولاحظ انقسام الفصول الدراسية بين الطلاب والطالبات دون اختلاط بينهما، والتقى بطالبات أحد الفصول ثالثة رابع، وأدار مع طالباتها حوارًا عن تكنولوجيا تصنيع الألبان، مشيدًا بتفوق طالبات المدرسة، وإجابة الطالبة عزة محمد عبد الفتاح على سؤال مباغت عن الأسباب العلمية لانفصال الدهون عن السوائل فى ماكينات الطرد المركزى المستخدمة فى فرز الحليب، وكانت إجابتها السريعة أن السبب هو فرق الكثافات، وقد قرر الجيوشى منح الطالبة جائزة مالية فورية لتميزها.

ثم توجه الجيوشى لمعاينة مزرعة المدرسة، موجهًا بسرعة عمل سور للمزرعة لحمايتها من التعديات.

وانتقل الجيوشى لزيارة المدرسة الصناعية، التى تجاور المدرسة الزراعية، وبدأت الجولة داخل المدرسة بتفقد ورش لف المحركات والكهرباء ومعمل التحكم المنطقى المبرمج، وأدار حوارًا تعليميًا مع الطلاب، للاطمئنان على مدى استيعاب الطلاب وفهمهم للأصول العلمية البسيطة المرتبطة بدروسهم.

وتفقد الجيوشى ورش المخارط ومعمل المخارط الرقمية، ووعد الطلاب بزيارتهم مجددًا، للاطمئنان على قدرتهم على تشغيل أنظمة CNC.

وقد وجه الجيوشى فى ختام جولته بضرورة توزيع طلاب التخصصات المهنية على كل مدارس المحافظة، للتخفيف من التكدس الطلابى نتيجة اقتصار قبولهم على مدارس بعينها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة