أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار6.. السيسى يؤكد لرئيس الكونجرس حرص مصر على المصالحة بفلسطين

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 05:56 م
موجز أخبار6.. السيسى يؤكد لرئيس الكونجرس حرص مصر على المصالحة بفلسطين الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد لرئيس الكونجرس اليهودى حرص مصر على تحقيق المصالحة بفلسطين.
 
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..

 
 
 
 
قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، اليوم الثلاثاء، إنه تم الاتفاق على دعم إحدى مرشحات رئاسة الاتحاد البرلمانى الدولى، بعد أخذ وعود واضحة بشأن شروط المجموعة العربية، وعلى رأسها ضرورة إعتماد اللغة العربية لغة أساسية بالاتحاد إضافة إلى أهمية تبني الرئاسة المقبلة للقضايا العربية الرئيسية.
 
 
 
 
تكشف وثيقة تأسيس شبكة "بي.إن" المنشورة فى الجريدة الرسمية القطرية، أن قرار إنشاءها صدر فى 25 سبتمبر عام 2013، وأنها مؤسسة خاصة ذات نفع عام، ويتبين منها أن الأمير القطرى، تميم من حمد آل ثاني، هو مؤسس الشبكة، رغم أن تعريفها جاء على مواقعها الرسمية بأنها مؤسسة خاصة ذات نفع عام.
 
 
 
 
كشف شحاتة المقدس، نقيب الزبالين فى مصر، عن أن إجمالى عدد الخنازير حاليا فى مصر يبلغ نصف مليون خنزير، مقارنة بـ2.5 مليون خنزير كانت متوفرة قبل قرار الرئيس الأسبق حسنى مبارك عام 2008 بذبح الخنازير ومنع تربيتها.
 
 
 
 
قال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إنه تم حصر كل اعداد العاملين بالجهاز الإدارى تم حصرها وأصبح هناك ربطًا لهذه البيانات بالرقم القومى.
 
 
 
 
حالة من الدعم والتقدير المتبادل ما بين مصر وفرنسا، ظهرت فى ختام معركة انتخابات اليونسكو، ما بين إعلان القاهرة دعمها للمرشحة الفرنسية أودرى أزولاى،  فى الجولة الأخيرة ضد المرشح القطرى، وكذلك إعلان فرنسا تقديرها الكامل لمصر، على خوضها هذه المعركة بمنتهى المهنية والرقى والشرف .
 
 
 
انتهت "الأكذوبة".. صباح هذا اليوم الثلاثاء، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية سقوط عاصمة خلافة الدواعش المزعومة، الرقة المدينة التى ذبحها الدواعش بصمت طوال 3 سنوات من سيطرتهم عليها وجعلها عاصمة لهم، ولأن الأكذوبة انتهت فـ "الشيء لزوم الشيء"، لا داعى لمزيد من التمثيل والإدعاء، ببساطة طلب هذا "المجرم الداعشى" المستسلم من القوات التى سيطرت على مدينته سيجارة وبدأ فى إشعالها.
 
 
 
 
كشف اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن اجتماعات تجرى حاليًا بين الجانب الروسى ووزارة التجارة لتنفيذ مشروع استثمارى بشرق بورسعيد بتكلفة 7 مليارات دولار، وتوفر حوالى 35 ألف فرصة عمل، لافتا إلى أن هناك خطة لتحويل المنطقة الاقتصادية لمركز لوجستى وتجارة عالمى، يخدم أفريقيا بالكامل ويجذب الأسواق التجارية والاستثمارية بها، وهو ما يتم الترويج له الآن بالخارج خاصة أن هناك منافسة شرسة مع المراكز اللوجستية الأخرى.
 
 
 
قال الدكتور سامى المشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن هناك مقترحًا بإعادة صياغة قانون نقل الأعضاء مرة أخرى، كونه لا يؤدى الغرض منه، مشيرًا إلى أن فكرة التبرع عليها خلاف دينى، كما أن هذه القضية تحتاج ثقافة دينية وتوعية مجتمعية حتى يتقبل المواطن فكرة التبرع بالأعضاء.
 
 
 
نفذت الوحده المنتجة بإدارة قها التعليمية بمحافظة القليوبية، أول مشروع للاستزراع السمكى فى مدرسة قلقشندة الإبتدائية، تمهيدًا لتعميمه على باقى المدارس.
 
 
 
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، انفوجراف حول كتاب وصف مصر، والذى يشير إلى أن - 79 ألف كم2 تعد المساحة المأهولة لجمهورية مصر العربية.
 
 
 
أسفرت قرعة الملحق الأوروبى المؤهل إلى كأس العالم 2018 عن 4 مواجهات متكافئة تجمع بين أيرلندا الشمالية مع سويسرا، وكرواتيا مع اليونان، والدنمارك مع جمهورية أيرلندا، والسويد مع إيطاليا.
 
 
 
تعود عجلة مسابقة دورى أبطال أوروبا للدوران فى التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، بانطلاق منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بعدة مواجهات أبرزها ريال مدريد وتوتنهام، وليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع ماريبور السلوفينى ومانشستر سيتى مع نابولى.
 
 
 
أجرى نائب رئيس هيئة الاركان الإسرائيلى اللواء أفيڤ كوخافي اجتماعًا مع المدير العام الجديد لقوة المراقبين الجديد فى سيناء  السفير روبرت  ستيفن بيكروفت في إطار زيارته الأولى لإسرائيل.
 
 
 
استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي،  بحضور  خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، و ثائر مقبل مستشار رئيس الكونجرس اليهودى العالمى لشئون الشرق الأوسط.
 
 
 
 زار وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا موقع سد النهضة صباح اليوم الثلاثاء، اطلعوا خلال الزيارة على مستجدات عملية البناء فى موقع السد، وتم رصد الموقع من 6 نقاط داخل جسم السد وخارجه، وعند حدود بحيرة التخزين الملحقة بالسد والسد المساعد.
 
 
 
تقدم النائب الهامي عجينة رسميا منذ قليل بأوراق ترشحه لرئاسة النادى الأهلى بعدما سدد قيمة الايصال الخاص بالترشح.
 
 
 
طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، خوض تدريبات معسكر الفريق القادم على استاد القاهرة الدولي، استعدادا لمباراة غانا فى آخر جولة بالمجموعة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018.
 
 
 
يوما بعد يوم تتكشف الحقائق التى تعكس حجم الفساد القطرى المتجلى فى مجموعة قنوات "بى إن سبورت"، حيث كشفت أوراق القضية 200 لسنة 2017، وهى القضية التى أحالتها نيابة الشئون المالية والتجارية، بعد موافقة النائب العام، إلى المحكمة الاقتصادية، والمتهم فيها ناصر الخليفى، الممثل القانونى ورئيس مجلس إدارة شركة بى أن الإعلامية، عن قيام الشركة بمخالفات قانونية عدة، وفرض شروط تعسفية على المشاهد المصرى، لاحتكارها حق البث الحصرى للمباريات، وهى مخالفات تمكن المشتركين من إنهاء اشتراكاتهم واسترداد أموالهم.
 
 
 
كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية تلقى السكرتير العام لمحافظة السويس، شكرى سرحان، رشوة مالية مقابل قيامه بتسريب قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39090 متر مربع بالمحافظة بقيمة 188 مليون جنيه، أن نص تحريات الرقابة الإدارية والتسجيلات الخاصة بمراقبة المتهمين بالقضية أكدت قيام السكرتير العام بطلب رشاوي مالية جديدة بجانب تلقيه رشوة مقابل تسريب قيمة مقايسة مزاد وقيام المتهمة وسيطة الرشوة بالقضية بتوصيل فتيات إلى السكرتير العام داخل أحد الشاليهات بقرية سياحية بالعين السخنة لإقامة علاقات غير مشروعة معهم من أجل إرضاء السكرتير العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة