موجز أخبار مصر للساعة 1.. الأموال العامة تحقق فى أكبر قضية فساد بمليار دولار

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 01:15 م
موجز أخبار مصر للساعة 1.. الأموال العامة تحقق فى أكبر قضية فساد بمليار دولار التحقيق فى أكبر قضية فساد بمليار دولار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تحقيق نيابة الأموال العامة فى أكبر قضية فساد بقيمة مليار دولار.
 
وفيما يلى موجز أخبر الساعة الواحدة ظهرا..
 
 
 
اكتشاف عجز بقيمة 18 مليون دولار، فى حسابات إحدى الشركات الدولية العاملة فى مجال البترول بمصر، كان مقدمة لواحدة من أكبر قضايا الفساد، التى تحقق فيها نيابة الأموال العامة، إذ تبين أن كلا من "محمد .م.أ" و"محمد.ف"، استوليا على مليار دولار من أموال الشركة على مدار عامين، وقاموا بتهريب هذه الأموال خارج البلاد.
 
 
وجهت نيابة ههيا العامة بالشرقية، برئاسة عمرو سيف مدير النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، لممرض و3 من قسم الأمن الإداري بمستشفي ههيا العام، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، لتعديهم بالضرب علي مدرس كان مرافقا لإبنه المريض أثناء محاولته إسعافه من ضيق تنفس.
 
 
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إنه من المتوقع الانتهاء من إنشاء ثلاث محطات طاقة شمسية، بالتعاون مع الشركة الدولية للخدمات البترولية والصناعية، نهاية العام القادم بقدرة 150 ميجا وات وبإجمالى 200 مليون دولار.
 
 
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن كلمته اليوم فى مؤتمر دار الإفتاء المصرية عن "دور الفتوى فى استقرار المجتمعات"هى أشبه بنفثة مصدور أو زفرة مكلوم؛ بل هى شكوى الغريب أحملها إلى أهل العلم.
 
 
حرص عدد من مشاهير الفن فى مصر والعالم العربى على دعم منتدى الشباب العالمى، الذى سيعقد فى الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر 2017.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية غدا الأربعاء، مائل للحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
 
لاشك أن قضية الطلاق تشغل الرأى العام، وتولى الدولة بها اهتماما كبيرا، فوفقا لتعداد وبيانات 2017 للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فإن عدد المطلقين فى مصر بلغ 710850 نسمة، وتزيد نسبة الإناث المطلقات بنسبة 64.9% عن الذكور بنسبة 35.1%.
 
 
قال حسن الحمادى مسئول البنى التحتية فى قطر وبناء ملاعب كأس العالم التى ستستضيف مونديال كأس العالم 2022 إن الإسرائيليين مرحب بهم فى الدوحة لمشاهدة الفرق التى ستشارك فى المونديال.
 
 
تقوم التفاهمات بين الأطراف المختلفة فى الإقليم الذى يعانى من الصراعات المسلحة على أساس المصلحة والمنفعة المشتركة من أى تعاون، وذلك بهدف تحقيق الأمن سواء على المستوى الاقتصادى أو الاجتماعى أو لبسط الأمن والاستقرار.
 
 
ذكرت شبكة بلومبرج الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن بعض البنوك القطرية أصبحت أقل استعدادا لبيع الدولار للمقرضين الأجانب وسط أزمة إقليمية قائمة مع جيرانها العرب.
 
 
"القراءة لجميع السجناء".. شعار رفعته مصلحة بوزارة الداخلية، في كافة السجون المنتشرة على مستوى الجمهورية، حتى يتغلب النزلاء على قضاء الوقت، بالنزوح للقراءة، والتي تصلهم بعوالم جديدة لم يكونوا يسمعوا بها قبل ذلك، ويتعلموا منها دروس الصبر.
 
 
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة، التى كانت تعد أبرز معقل لتنظيم داعش فى سوريا، وفق ما أكد المتحدث الرسمى باسمها لوكالة فرانس برس.
 
 
يستضيف الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح ، اليوم الثلاثاء، فى برنامجه آخر النهار، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، فى حلقة خاصة يتناول فيها الوزير عددا من القضايا الهامة المتعلقة بالتعليم العالى.
 
 
كشفت التحقيقات التى يجريها مكتب المدعى العام السويسرى، ضد رجل الأعمال القطرى "ناصر الخليفى" رئيس نادى "باريس سان جرمان" الفرنسى والرئيس التنفيذى لمجموعة "BeIN Sports" فساد النظام القطرى برمته، وسرقته لحقوق بث مباريات كأس العالم 2018 حتى 2030.
 
 
يعود شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، للمشاركة في المران الجماعي للفريق عصر اليوم"الثلاثاء" على ملعب مختار التتش بالجزيرة بعد تأكد جاهزيته وشفائه من الإصابة.
 
 
أصبحت مباراة الزمالك وسموحة المقرر لها يوم الجمعة المقبل ضمن الأسبوع السادس لمسابقة الدورى الممتاز تواجه مصيرا مجهولا بسبب أزمة النادى الأبيض مع لجنة الحكام عقب الأحداث التى شهدتها آخر مباريات أبناء ميت عقبة فى مسابقة الدورى أمام طنطا.
 
 
استقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم على العاصمة الغانية أكرا لاستضافة النسخة الـ 26 من حفل جوائز الكاف، المقرر إقامتها فى 4 يناير المقبل.
 
 
قرر اتحاد الكرة بالاتفاق مع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، إقامة معسكر أوروبي للفراعنة استعدادًا لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.
 
 
أصدر تركي أل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة فى السعودية، قرارًا بإلزام المحليين السعوديين بالظهور على الشاشة بالزى الوطنى على هامش تحليل المباريات، ومنع الظهور بالبدل الرسمية أو أى أزياء أخرى.
 
 
كشفت صحيفة "لو بريزيان" الفرنسية، المكافأة التى سيحصل عليها النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، فى حال تتويجه بجائزة الكرة الذهبية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة