أكرم القصاص - علا الشافعي

قنوات on تضع خريطة جديدة للقنوات الفضائية وتبتكر موسما دراميا وبرامجيا جديدا

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 10:00 ص
قنوات on تضع خريطة جديدة للقنوات الفضائية وتبتكر موسما دراميا وبرامجيا جديدا قناه on e
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أتمت قناة on عامها الأول بثوبها الجديد، والذى ما إن ارتدته حتى تحولت إلى القناة رقم 1 فى مصر، من ناحية المشاهدة، بمختلف قنواتها سواء on e العامة ، أو on sport ، أو قناة on drama ، وكذلك القناة الإخبارية on live ، حيث تمكنت تلك القنوات أن تغير مفهوم المواسم الدرامية والبرامجية خلال هذا العام، ولم تكتف بباقى القنوات الأخرى بموسم رمضان فقط ، فجعلت العام كله مجموعة من المواسم ، المتلاحمة، فما أن ينتهى المسلسل، حتى تتبعه القناة بمسلسل آخر جديد، وهو الأمر الذى يدل على ثقة المنتجين فى تلك القناة المتميزة .

وبعيدا عن الموسم الرمضانى والذى تألقت فيه شبكه قنوات on ، وحصلت على أكبر كم من المسلسلات الحصرية لكبار نجوم الدراما، وأكثرها مشاهدة على الإطلاق، تؤكد قناة on فى ختام عام 2017 ، أنها قادرة على تغير الخريطة التليفزيونية فى مصر، وابتكار مواسم أخرى، تلقى نفس القبول لدى المشاهد المصرى والعربى .

مجموعة كبيرة من المسلسلات والبرامج تقوم شبكة قنوات on بعرضها على شاشاتها دفعة واحدة، رغم استعدادها لموسم بداية الشتاء المقبل، حيث تحظى القناة فى تلك اللحظة بمشاهدة استثنائية نتيجة عرضها واحد من أبرز الأعمال الناجحة وهو الجزء الثانى من مسلسل "حكايات بنات" للمنتج طارق الجناينى ، وبطولة صبا مبارك ودينا الشربينى وانجى المقدم وندا موسى وكريم فهمى ورمزى لينر ، وإخراج مصطفى أبو سيف، وفى هذا الجزء، تواصل أحلام حكايتها مع صديقاتها بقصص جديدة ومغامرات أخرى .

كذلك تقوم on  بعرض مسلسل "السرايا" والذى أيضا لاقى خلال الحلقات التى عرضت نجاحا ملحوظا، بسبب التوليفة التى يقدمها المخرج وائل فهمى عبد الحميد والتى تجمع بين النجوم مجدى كامل وسوسن بدر وميار الغيطى وأميرة فتحى وتأليف أحمد صبحى .

كما تستعد القناة أيضا لعرض الجزء الثانى من مسلسل "الكبريت الأحمر .. كرما" للنجوم أحمد السعدنى وريهام حجاج وداليا مصطفى وعبد العزيز مخيون وتأليف عصام الشماع  وإخراج سيف يوسف.

وبعيدا عن الانتاجات والاصدارات الجديدة، فإن قناة on drama تمكنت أن تخطف خلال الـ 4 شهور الماضية، عين المشاهد، وتحديدا بعد انتهاء الموسم الرمضانى، فما ان ينتهى المسلسل يتبعه بأخر ، والملفت أن تلك المسلسلات القديمة والكلاسيكية تنال مشاهدة أكثر من المسلسلات الجديدة فى عرضها الأول، فما أن انتهى مسلسل "زيزينيا" بجزأيه ، عرضت القناة مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" للنجم نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض، قصة احسان عبد القدوس وسيناريو وحوار مصطفى محرم وإخراج أحمد توفيق، وأيضا مسلسلات "ونيس" الجزء الرابع، ومسلسل الناس فى كفر عسكر وغيرها من الكلاسيكيات .

وبعيدا عن أجواء الدراما، عاد مؤخرا الجزء الثانى من البرنامج "الأشرس" أنا وأنا للمذيعة سمر يسرى، حيث حققت الحلقتان الأولى والثانية، جدلا واسعة على صفحات السوشيال ميديا، حيث كان الضيوف محمد ممدوح فى الحلقة الأولى، وحسين فهمى فى الحلقة الثانية، حيث أثار ممدوح الجدل بتصريحاته عن زملاءه وأيضا عدم حبه لأغانى أم كلثوم، أما حسين فهمى فتحدث عن وقائع التحرش التى حدثت له، وكذلك تصريحاته المثيرة عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .

"أنا وأنا" أصبح هو "الهارد توك" الوحيد الموجود على القنوات الفضائية المصرية، بعد اتجاه أغلب القنوات إلى برامج المنوعات الترفيهية والخفيفة أو الساخرة أو المسابقات، رغم الشهرة الواسعة التى تحققها مثل تلك النوعية من برامج "الهارد توك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة