أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير حكومى: ارتفاع التعديات على الأراضى الزراعية لـ78 ألفًا و764 فدانًا

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 09:00 ص
تقرير حكومى: ارتفاع التعديات على الأراضى الزراعية لـ78 ألفًا و764 فدانًا د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى، التابعة لقطاع الخدمات الزراعية، بشأن التعديات على الأراضى الزراعية الخصبة بالوادى والدلتا، سواء بالبناء أو التجريف أو التشوين، عن أن مخالفات التعديات منذ ثورة يناير وحتى 8 من الشهر الجارى، بلغت مليونًا و772 ألفًا و984 حالة تعدٍ، على مساحة من الأراضى بلغت 78 ألفًا و764 فدانًا، وجار الحصر من قبل لجان الحفاظ على الرقعة الزراعية.

 

وأكد التقرير، الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن إجمالى ما تمت إزالته بلغ 422 ألفًا و767 حالة تعدٍ على مساحة 23 ألفًا و843 فدانًا، وما لم تتم إزالته من حالات حتى الآن بلغ مليونًا و350 ألفًا و217 حالة، على مساحة بلغت 54 ألفًا و922 فدانًا.

 

وأوضح تقرير حماية الأراضى، اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد مخالفات البناء والتشوين والتجريف للأراضى الزراعية بالوادى والدلتا، وتحصيل غرامات المخالفين، بالإضافة إلى تكثيف حملات المرور الدورى للتأكد من دقة بيانات مخالفات التعديات، والتنسيق مع مختلف المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة لإزالة المخالفات فور وقوعها.

 

وأشار التقرير، إلى أن هناك تكليفات لجميع مديريات الزراعة فى كل المحافظات، لرصد أى حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، والتعامل معها على الفور، إضافة إلى تخصيص الرقم "0237499385" كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة، لتلقى بلاغات المواطنين حول التعدى على الأراضى الزراعية، وتوزيع منشور من قبل حماية الأراضى على مديريات ووكلاء ولجان المتابعة بوزارة الزراعة بالمحافظات، لإحالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية للنيابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

اين الحسم

لابد من اصدار قرار جمهورى او قانون رادع لمحاسبه المسئول اولا قبل المخالف لايجوز ابدا بلد بحجم مصر لاتستطيع القضاء على هذه الكارثه . وعلى فكره ممكن القضاء عليها بمنتهى الجديه والدليل على كلامى من عام 96 الى99 لم تبنى طوبه واحده فى ارض زراعيه ايام الدكتور الجنزورى .

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

محاسبه المسئول اولا

للقضاء على ظاهره التعدى على الاراضى الزراعيه اعملوا زى ما عمل الدكتور الجنزورى من عام 96 الى 99 ربنا يعطيه الصحه والعافيه .لا استثناءات ولا مجاملات نهائيا محاسبه المسئول فورا ومحاسبه المتعدى ايضا فورا .نريد عقاب صارم وحاسم لكل من يخطئ فى حق بلدنا مصرنا الغاليه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة