أكرم القصاص - علا الشافعي

انفراد فى قضية رشوة سكرتير عام السويس.. ساعة رولكس و700 ألف جنيه من المقاول مقابل تعلية أدوار مخالفة والحصول على قطعة أرض 39 ألف متر.. وأول هدية "مقلب" من الراشى.. و وسيطة الرشوة " توفق راسين فى الحرام"

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 03:42 م
انفراد فى قضية رشوة سكرتير عام السويس.. ساعة رولكس و700 ألف جنيه من المقاول مقابل تعلية أدوار مخالفة والحصول على قطعة أرض 39 ألف متر.. وأول هدية "مقلب" من الراشى.. و وسيطة الرشوة " توفق راسين فى الحرام" شكرى سرحان ووسيطة الرشوة
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية تلقى السكرتير العام لمحافظة السويس، شكرى سرحان، رشوة مالية مقابل قيامه بتسريب قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39090 متر مربع بالمحافظة بقيمة 188 مليون جنيه، أن نص تحريات الرقابة الإدارية والتسجيلات الخاصة بمراقبة المتهمين بالقضية أكدت قيام السكرتير العام بطلب رشاوي مالية جديدة بجانب تلقيه رشوة مقابل تسريب قيمة مقايسة مزاد وقيام المتهمة وسيطة الرشوة بالقضية بتوصيل فتيات إلى السكرتير العام داخل أحد الشاليهات بقرية سياحية بالعين السخنة لإقامة علاقات غير مشروعة معهم من أجل إرضاء السكرتير العام.

 

السكرتير العام
السكرتير العام


 

وتنوعت الرشاوى فى قضية السكرتير العام التى تلقاها المسئول بمحافظة السويس، حسبما جاء فى نص التحريات التي قدمت للنيابة العامة، ما بين ساعات ماركة رولكس ومبالغ مالية، بجانب قيام السكرتير العام بعرض الموافقة على إصدار تراخيص لأبراج سكنية بالمخالفة للقانون مقابل حصوله على رشوة تتراوح بين 700 ألف ومليون جنيه من أحد المقاولين بالسويس، كما كشفت التحريات عن علاقته بفتاة على صداقة بها تدعى "نادية مكرونة".

وأكدت التحقيقات، إن التحريات الأمنية، أكدت إن العلاقة بين السكرتير العام لمحافظة السويس شكري سرحان مع الوسيطة في قضية الرشوة " نصرة. س " بدأت عن طريق شخص يعمل مستخلص جمركى، كان سبب صداقتهما، وبعد فترة  عرضت المتهمة على المقاول " علي. أ " التعرف على السكرتير العام، بسبب قيام المقاول بالدخول فى مزاد لشراء أرض في منطقة 24 أكتوبر، التي تسببت فيما بعد في قضية الرشوة المحبوس بسببها السكرتير العام.

وأشارت التحريات، إلى أن أول لقاء جمع بين السكرتير العام والمقاول والمتهمة بالقضية نصره، كان داخل شاليه نصره في قرية سياحية بالعين السخنة، وفاجأ السكرتير العام المقاول بالقول:" أنه بجانب تدخله للحصول على أرض المزاد بسعر مناسب، سوف يقوم السكرتير العام بالموافقة علي قيام المقاول بالتقدم بطلب إقامة أدوار سكنية بعمارات سكنية حاصلة علي ترخيص بناء بخمس أدوار ليتم إقامة 11 دورا سكنيا داخل طريق ناصر بالسويس".

وأشارت التحقيقات، إلى أنه عقب أول لقاء كان السكرتير العام علي موعد مع أول هدية أو رشوة يقدمها له المقاول، بعد تدخل المتهمة نصره بتقديم النصيحة للمقاول لتقديم هدية للسكرتير العام ، واختار المقاول أن يقدم هديه ساعة "رولكس"، واتفق الأطراف الثلاثة على إجراء مقابلة بأحد الكافيهات الشهيرة فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر في القاهرة، وسافر الأطراف الثلاثة ودخلوا الكافيه و وجدوه مزدحما، ليذهبوا بعد ذلك إلى مكان أخر وجلسوا داخله وكانوا لا يعلمون أن ضباط الرقابة الإدارية خلفهم ويقومون بتصويرهم، وتم بالفعل تصوير المقاول وهو يقدم حقيبة خضراء بداخلها ساعة "رولكس"، كان من المفترض حسب اتفاق نصره والمقاول أن يكون ثمنها 50 ألف جنيه وطلب السكرتير العام من صديقته "نصره" أن تأخذ هي الساعة من المقاول، وتأتى بها إلى خارج الكافيه، وبالفعل خرجت نصره وراء السكرتير العام وأخذ منها الساعة، وبعد ساعات اكتشف السكرتير العام، إن الساعة مقلدة وليست أصلية وثمنها لا يتعدى ألف جنيه فقط ليتصل تليفونيا بـ"نصره" غاضبا بسبب ما حدث.

وسيطة الرشوة

وسيطة الرشوة

وأكدت التحريات المقدمة للنيابة، إن "نصره" أقنعت المقاول إن السكرتير العام يستحق الحصول علي المال كاملا رشوة مقابل تسريب المقايسة الخاصة بقطعة الأرض بمنطقة 24 أكتوبر، فضلا عن انه  السكرتير العام وافق علي قيام المقاول بالتقدم بطلب لتعليه أدوار العمارات السكنية بطريق ناصر من خمس أدوار إلى 11 دورا سكنيا مقابل 700 ألف جنيه، ولكن المقاول رفض وعرض إهداء شقة سكنية للسكرتير العام بالبرج، وتؤكد التحقيقات بالقضية أن تمكن ضباط الرقابة الإدارية من ضبط السكرتير العام أحبط صدور تصاريح بناء لأدوار سكنية جديدة بعمارات المقاول بطريق ناصر بالسويس.

وكشف محضر الضبط بتحقيقات النيابة، إن الوسيطة بالقضية "نصره" تسلمت مبلغ الرشوة من المقاول وذهبت لسيارة السكرتير العام لمحافظة السويس قبل دقائق من ضبطه وسلمته الرشوة، وقام ضباط الرقابة بالقبض على الأطراف الثلاثة.

 

شكري سرحان

شكري سرحان

وأكدت التحريات بالقضية، إن صديقة السكرتير العام "نصره" سمحت له باستقبال فتيات داخل الشاليه الذى تملكه بقرية سياحية بالعين السخنة، وذكرت بالتحقيقات إن فتاة صديقة السكرتير العام تسمى "نادية مكرونة" طلب السكرتير العام منها إحضارها إلى الشاليه الذى تملكه بالعين السخنة، لآن موقعه الوظيفى لا يمكنه من الدخول بها للقرية السياحية، وقامت بالفعل بإحضار الفتاة للشاليه لتحقق ما طلبه السكرتير العام، ثم انصرفت واتصل السكرتير بها بعد ثلاث ساعات وطلب منها الحضور لتعيد الفتاة إلى مدينة السويس.

كما ذكرت التحريات الأمنية بالقضية، تورط عدد من المقاولين بالسويس في علاقات مع السكرتير العام سمحت لهم ببناء أدوار سكنيه بالمخالفة للقانون في مناطق سكنيه مختلفة بالمحافظة، وأيضا تسببت علاقتهم بالسكرتير العام عن تغاضي السكرتير العام عن طريق منصبه من القيام بتحصيل أقساط مالية ثمن أراضى حصلوا عليها فى مزادات المحافظة.

وكشفت التحقيقات، إن ضباط الرقابة الإدارية ظلوا يراقبون السكرتير العام للمحافظة لشهور داخل وخارج محافظة السويس وبالعين السخنة والقاهرة وبشوارع مختلفة وقاموا برصد جميع التحركات بالصوت والصورة.

 

أرض قضية الفساد
أرض قضية الفساد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

المسئول الكبير فاسد الى هذا الحد والمسئول الصغير افسد منه

لانه كلما كبر المسئول اتجه الى الله لكبر سنه لكن المسئول الصغير متهور يفسد بدون وعى والجهاز الادارى مزدحم بالمسئولين الصغار وفسادهم واضح وكل زملاؤه يعرفون كم تقاضى من فلان وعلان

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

الفساد للركب فى السويس وشركاتها وهيئاتها !

والموظفين هناك فى منتهى الحرص وصعب ايقاعهم ، حيث شاهدت وقائع فساد في إحدى الشركات ، وعند تدخلى لإيقاف عملية فساد عرضوا على رشوة كبيرة ، ولما رفضت هددونى بالقتل ، ولكنى وقفت ضد الفاسدين في الشركة التى كنت اعمل فيها ، ونجحت فى إيقاف إحدى عمليات الفساد ، وكانت استيلاء على بضاعة لوط للشركةبسعر بخس من أحد المقاولين وكانت تساوى ملايين ، وكان ذلك من حوالى واحد وعشرون عاما ، ولم يتركنى الفاسدين فى حالى حيث تسببوا فى نقلى إلى فرع الشركة بالصحراء الغربية ، ونصحنى بعض زملائى بعدم الابلاغ لتفادى أذى الفاسدين ، يجب الضرب بيد من حديد على الفاسدين !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة