أكرم القصاص - علا الشافعي

"الدم بقى ميه" فى سوهاج.. مزارع يقتل زوجة شقيقه ونجليه ويصيب سيدتين بمساعدة نجليه.. وعامل يصعق زوجته حتى الموت لكثرة كلامها.. والقبض على الجناة والأسلحة المستخدمة والنيابة تقرر حبسهم 4 أيام

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 05:30 ص
"الدم بقى ميه" فى سوهاج.. مزارع يقتل زوجة شقيقه ونجليه ويصيب سيدتين بمساعدة نجليه.. وعامل يصعق زوجته حتى الموت لكثرة كلامها.. والقبض على الجناة والأسلحة المستخدمة والنيابة تقرر حبسهم 4 أيام مزارع يقتل زوجة شقيقه ونجليه ويصيب سيدتين بمساعدة نجليه
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قديمًا كان المَثل الدارج يقول إن "الدم عمره ما يبقى ميه" وأن "الضفر عمره ما يطلع من اللحم"، لكن تلك الأمثال والقيم التى تربينا عليها قديما سرعان ما تلاشت وانتهت، وأصبح الدم ميه والضفر خرج من اللحم وحل محلهما القسوة، وعدم الرحمة وقسوة القلب وأصبح الأخ يقتل ابن أخيه بسبب الخلاف على حد فاصل بين أراضى زراعية، وآخر قتل زوجته أم أبنائه عشرة عمره صعقا بالكهرباء حتى الموت بسبب كثرة كلامها.

 

تلك المشاهد المأساوية حدثت بالفعل ولكن ليست فى أفلام سينمائية أو مسلسلات درامية بل على أرض الواقع فى محافظة سوهاج.. الحادثة الأولى كانت بقرية القرامطة شرق نجع الوصلية دائرة مركز ساقلته حيث بيّت مزارع النية بالاتفاق مع نجليه على قتل زوجة شقيقه ونجليه بسبب الخلاف على "بطال" -حد فاصل بين أراضى زراعية - وقاما بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة غير مرخصة حتى فارقوا الحياة جميعا بالإضافة إلى إصابة سيدتين بالمنزل بطلقات نارية وتم نقلهن للمستشفى الجامعى لتلقى العلاج.

 

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من اللواء جلال أبو سحلى مساعد المدير لفرقة الشرق يفيد بوقوع مشاجرة بين أبناء عمومة، ووجود 3 متوفين ومصابتين، وذلك بسبب الخلاف على فاصل حد أرض زراعية. بالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد محمود حسن رئيس مباحث المديرية وقادها العقيد أحمد شوقى زيدان رئيس فرع بحث الشرق والرائد حلمى حليم رئيس مباحث مركز ساقلتة والنقيب أحمد ماهر معاون مباحث المركز، وقوع مشاجرة بناحية نجع الوصلية القرامطة شرق دائرة المركز.

 

نتج عن المشاجرة وفاة أحمد على محمد عبد الوهاب رقيب شرطة من قوة مديرية أمن أسوان "إدارة البحث الجنائى"، وشقيقته فريال على محمد عبد الوهاب، وسكينة محمد السيد والدتهما وإصابة آخرين بطلقات نارية، واتهم فـى ذلك "عبد العليم. م"، و"محمد. ع، وعبد الله. ع" "نجلا الأول"، والطرفان أبناء عمومة وينتميان لعائلة أبو دوح، وذلك بسبب خلافات على حد فاصل بين أرضهم الزراعية.

 

تم الدفع بالقوات والسيطرة على الموقف، وأسفرت الجهود عن ضبط المتهم الأول وبحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام، و5 طلقات من ذات العيار، واستكمالا لإحكام السيطرة الأمنية تم توجيه حملة تفتيشية مكبرة مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن، أسفرت جهودها عن ضبط المتهمين محمد. ع 30 سنة سائق، وعبد الله. ع 27 سنة حاصل على ليسانس دراسات إسلامية وبحوزتهما طبنجة إسبانى عيار 9 مم مطموسة الأرقام، و"24" طلقة من ذات العيار، وبندقية آلية عيار 7.62 × 39 مطموسة الأرقام، و"7" طلقات من ذات العيار، و"2" عبوة مسيلة للدموع، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2353 إدارى مركز شرطة ساقلتة لسنة 2017 بالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

ومن واقعة القتل بدم بارد، إلى واقعة غريبة على المجتمع الصعيدى بطلها عامل تخلص من زوجته ليس بدافع الشرف ولا الخيانة ولكن الدافع هنا غريب إذ تخلص العامل من زوجته عقب توثيقها بالحبال وصعقها بالتيار الكهربائى من تحت إبطيها من بعد الفجر وحتى شروق الشمس حتى فارقت الحياة "بسبب كثرة كلامها" وخلافاتها المتكررة معه.

 

كان مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من اللواء أشرف نصحى نائب المدير لقطاع الجنوب يفيد بوفاة ربة منزل عقب إصابتها بصعق كهربائى على يد زوجها انتقاما منها. بالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد محمود حسن رئيس مباحث المديرية والرائد أحمد عبد الرؤوف رئيس مباحث مركز شرطة جرجا بتقدم "كرم. ر. هـ" 29 سنة عاطل بإصابة زوجته "نجوى. بـ" 25 سنة ربة منزل بصعق تيار كهربائى وتوفيت ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك.

 

وانتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين وجود جثة المذكورة مسجاة بالمنزل وبمناظرتها تبين إصابتها بسحجات متفرقة بالجسم وآثار حروق تحت الإبطين، تم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزى. وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بوجود آثار حرق وصعق كهربائى أعلى العضد الأيمن وتحت الإبطين وعدم الجزم بسبب الوفاة. وأكدت التحريات أن مرتكب الواقعة زوجها المذكور وذلك بسبب خلافات زوجية بينهما، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وذلك لكثرة كلامها وأنه على خلاف دائم معها وأنها كانت غاضبة لدى أهلها وعادت للمنزل منذ 10 أيام.

 

 وأكد قيامه بتوثيقها فى أحد الكراسى بالمنزل وتكميم فمها بقطعة قماش وصعقها بالتيار الكهربائى أسفل الإبطين لذات السبب المشار إليه وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3504 جنح المركز لسنة 2017 بالعرض على النيابة العامة قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

العم القاتل
العم القاتل

 

نجلى المزارع مرتكب الواقعة
نجلى المزارع مرتكب الواقعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

ليسانس دراسات اسلاميه

نقول ان الاب جاهل والابن السائق جاهل , فماذا عن الحاصل على ليسانس دراسات اسلاميه لم يتعلم شيئا ولا حديثا ولاقرانا يقول من قتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم , نرجو من الازهر اعادة تربية اولاده ويبدأ بعدم تغشيشهم فى مراحل التعليم التى تتسبب ف حصلوهم على درجات علميه بدون وجه حق .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعبدالرحمن

حادثة قتل العم لابناء اخيه ليست الاولى

تكررت كثيرا حوادث قتل الاقرباء في الصعيد ولابد من دراسة هذه الظاهرة التي تتكرر كل شهر والثاني تقريبا ومع الاسف كلها لاسباب واهيه واصحابها يندمون على فعلها بعدما لا يفيد الندم ....

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

مظاهر كدابة

لاحظ أهم حاجة الشنب ههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة