أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يدرس الاستعانة بحكم عربى فى مباراة الزمالك وسموحة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 11:25 ص
اتحاد الكرة يدرس الاستعانة بحكم عربى فى مباراة الزمالك وسموحة الزمالك وطنطا
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس مسئولو اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، الاستعانة بأحد الحكام العرب ، لإدارة مباراة الزمالك وسموحة والمقرر إقامتها الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة ببطولة الدوري.

وكان مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، قد أعلن في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، عن رفضه للحكام المصريين في إدارة مباريات الزمالك ببطولة الدوري بعد أزمة مباراة الفريق الأبيض وطنطا ، والإستعانة بحكام أجانب في جميع المباريات.

وتسعى لجنة الحكام للاتفاق مع حكم عربي نظراً لضيق الوقت واقتراب مباراة الزمالك وسموحة . 

وكان عصام عبد الفتاح قد أعلن أنه لابد حصول الجبلاية على مهلة أسبوع للتفاوض مع حكم أوروبي لتحكيم مباراة في الدوري المصري، وأي نادي يطلب حكم أجنبي عليه أن يبلغ اتحاد الكرة مبكرا، لذا من الصعب استقدام حكام أجانب لمباراة الزمالك وسموحة المقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عربي؟

عربي يعني حيخاف من مرتضى... ما هو عارفه؟ و بعدين عربي يعني اهلاوي او زملكاوي؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن عنانی عبدالسلام

حكم على حساب صاحب المحل

من يطلب حكام أجانب ،، يدفع أجرهم واللى خوف اتحاد الكرة من مرتضى منصور هيقولوا زى الخواجه الخكم على خساب صاخب المخل

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الدوري المصري في حاجة غلط

المنظومة فاشلة كيف يدار بطولة بحكام أجانب بلاش تكبر وصلح منظومة التحكيم الفاشلة واعرف سبب هبوط مستوي التحكيم في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

التحكيم في مصر

فعلا التحكيم في مصر بقى مهزلة وهرتلة وأهواء وميول ونسي الحكام أنهم قضاة عليهم ان يحكموا بالعدل والحل تسريح حكام مصر لاي مكان خارج مصر خلونا نرتاح منهم ومن بلاويهم والله يعيننا على حكام عرب او أجانب ليأخذ كل منا حقه دون ظلم او إهمال

عدد الردود 0

بواسطة:

لواء: حازم عباس

الانضباط و الجدية في إدارة المباريات

للأسف رئيس الزمالك يستقدم حكام أجانب - او من الدول العربية الشقيقة - و هذا امر مؤسف فنحن لدينا حكام مصريين على مستوى عال و منهم من يحكم نهائيات البطولات العربية سواء السعودية - الامارات - الأردن - الكويت ..و لعل استجابة اتحاد الكرة لمطالب الزمالك لا تكون محبطة لحكامنا الافاضل ..فكلنا بشر و الأخطاء واردة سواء مع الحكم المصري او العربي او الأوربي او الافريقي او الاسيوي .. . .. كل حكم له فكره و مدرسته الكروية و أسلوبه في التحكيم و أتمنى ان تشاهدوا حكام مباريات الدوري الإنجليزي ..لا يحسبون كثير من الأخطاء .. الكتف القانوني الإنجليزي قد يوقع الخصم و لا يحسبون ضربات جزاء كثيرة كما في الدوري المصري( يوجد لاعبون يجيدون التمثيل في منطقة المرمي ) .. ولكن الأمور تختلف عند الخشونة المتعمدة نري الكارت الأحمر مباشرة .. و غير مسموح بالتجاوزات من أي مدير فني او من الجماهير ...و الاعتراض على قرارات الحكم تكون بأسلوب هادي و بدون انفعال دون تدخل من احد خارج الملعب و في معظم الأحيان لا يستجيب الحكم و قد يحتك لاعب بلاعب منافس بخشونة و لا يراه الحكم و لكن إدارة اتحاد الكرة الإنجليزي تعاقب عقوبات صارمة و حتى على الأشياء التي لا يسجلها الحكم في تقريره ..المدير الفني يسمح يكلم الحكم الرابع عند الاعتراض على شيء .. و مع ذلك لا يعترض احد على الحكام و لا يجرأ احد ان يقول استقدام حكام أجانب او انسحاب من الدوري او ..الخ.. اقترح ان يدرس اتحاد الكرة استقدام كبار الحكام الانجليز لإعطاء محاضرات في فن إدارة المباريات و أسلوب التحكيم و اختيار الحكام و اختبارات الحكام السنوية و التدريبات للحكام و اللياقة البدنية للحكم ..الخ اعتقد انها أمور مهمة و يجب ان تدرس بعناية اذا كنا جادين في إدارة كرة القدم ..مصر الان ستشترك في كأس العالم بروسيا .. يجب ان لجنة الحكام تجتهد في اعداد حكام جدد ذوي مهارة و قوة شخصية .. الأسماء التي نراها الان هي ... هي من أيام محمود عثمان و جمال الغندور .. لم يظهر نجم بارز من حكامنا كما كان في السابق

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس

الحل إلعاء الدوري .

فعلا التحكيم المصري فاشل فشلا ذريعا ولعل حكم مباراة الزمالك وطنطا خير دليل علي ذلك ... لا أعرف كيف تكون بطوله والتحكيم هو الذي يحدد بطلها كل موسم ... وكيف يعتبر النادي الذي يعبئ دولاب بطولاته ببطولات مزيفه ذو تاريخ ... بصراحه كرة القدم في مصر مهزله ... فالدوله التي لاتستطيع إفراز عدد من الحكام العادلين الذين يضعون أهواءهم وميولهم بعيدا عن قرارتهم لايحق لها أن تقيم دوري علي الإطلاق ... فمن يقرأ كلماتي وله وجهة نظر أخري هذا شأنه فلكل رأيه والحق هو الذي يرجح الصواب ... والله المستعان .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة