خالد صلاح

رئيس تنظيم سوق الغاز الجديد: عرض اللائحة التنفيذية للقانون على مجلس الوزراء

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 09:30 م
رئيس تنظيم سوق الغاز الجديد: عرض اللائحة التنفيذية للقانون على مجلس الوزراء المهندس كارم محمود الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم سوق الغاز،
كتب أحمد أبو حجر
إضافة تعليق

قال المهندس كارم محمود الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم سوق الغاز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه سيتم إقرار اللائحة التنفيذية للجهاز فور الانتهاء منها قبل نهاية شهر أكتوبر الجارى لإقرارها من مجلس الوزراء.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قد أعلن اليوم الثلاثاء عن تم تعيين المهندس كارم محمود رئيسا لجهاز تنظيم سوق الغاز.

وبحسب القانون يتولى إدارة جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز، الذى صدق الرئيس على قانونه مؤخرا، مجلس إدارة يُشكل برئاسة الوزير المختص، وزير البترول والثروة المعدنية، ويضم فى عضويته: الرئيس التنفيذى للجهاز الذى يُختار من قطاع البترول، وثلاثة أعضاء يمثلون الكيانات المزاولة لأنشطة سوق الغاز من قطاع البترول، ورئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أو من يرشحه.

ويضم الجهاز فى عضويته أيضا، عضوين مستقلين من ذوى الخبرة فى المجالات الفنية أو الاقتصادية أو القانونية أو مؤسسات المجتمع المدنى من غير أطراف سوق الغاز، إضافة إلى رئيس اتحاد الصناعات المصرية أو من يرشحه.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة