خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على تأثير نظارات الواقع الافتراضى على العين والمخ

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 10:00 ص
تعرف على تأثير نظارات الواقع الافتراضى على العين والمخ نظارة 3D -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن المستقبل فى الفترة القادمة للواقع الافتراضى، حتى أن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لموقع التواصل الاجتماعى "الفيس البوك " يفكر فى نشر نظارات الواقع الافتراضى، حتى أنه ذكر خلال مؤتمر Oculus VR السنوى للمطورين الأسبوع الماضى فى ولاية كاليفورنيا حيث قال: "نريد الحصول على مليار شخص بعالم الواقع الافتراضى".

 

454539188
 

تشبه نظارات الواقع الافتراضى نظارات 3D المستخدمة فى مشاهدة السينما فى جعل المشاهد يدخل فى عالم افتراضى حيث تشعر نظارة 3D تشعر المشاهد بأن الممثلين أمامه وحوله وكأنه داخل الفيلم .

عن تأثير ارتداء نظارات 3D على العين، أشار الدكتور شريف جمال أستاذ طب وجراحة العيون بالقصر العينى جامعة القاهرة ، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع "إلى أن ارتداء نظارات 3D خلال مشاهدة الفيلم لا تسبب أضرارا صحية للعين، ولكن تسبب إجهادا فقط لفترة طويلة، لذلك ينصح بارتدائها لمدة قصيرة تتراوح بين نصف ساعة أو ساعة ثم تحصل العين على راحة لاستعادة كفاءتها مرة أخرى.

عن تأثير ارتداء نظارات 3D على المخ والأعصاب، يؤكد الدكتور محمود علام أستاذ طب المخ والأعصاب جامعة القاهرة، أن إرتداء هذه النوعية من النظارات ليس لها تأثير على المخ والأعصاب كما لا توجد دراسات علمية تؤكد عكس ذلك، لأن ارتدائها ليس له صلة بالمخ أو الأعصاب".

1362094382352.cached

 

أما عن التأثير النفسى يؤكد الدكتور سعيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسى بكلية الطب القصر العينى جامعة القاهرة ،أن تفضيل الشخص لمشاهدة الأفلام السينمائية باستخدام نظارات 3D ليس له أسباب نفسية، أو أن ارتداءها يسبب آثار سلبية للنفس ولكن يعود تفضيل الشخص لإرتداء هذه النوعية من النظارات إلى مجرد الانبهار بشىء جديد .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة