كم ساعة يقضيها المستخدمون فى تصفح هواتفهم الذكية يوميا؟

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 05:00 م
كم ساعة يقضيها المستخدمون فى تصفح هواتفهم الذكية يوميا؟ استخدام هاتف ذكى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة صادرة عن شركة Counterpoint للتحليلات حول معدل الاستخدام اليومى للهواتف الذكية، وتأثير سلوك التكنولوجيا المحمولة على المستخدمين، أن حوالى نصف مستخدمى الهواتف الذكية يقضون أكثر من 5 ساعات بشكل يومى على هواتفهم الذكية، فيما أضافت الدراسة أن حوالى 26% منهم يقضون أكثر من 7 ساعات يوميا.

gsmarena_005

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى، فإن الدراسة كشفت أيضا أن الإنفاق السنوى على الهواتف الذكية فى مختلف أنحاء العالم تجاوز الـ 370 مليار دولار، كذلك فقد كشف الموقع عن تحليل مفصل لبعض النتائج التى استندت إليها الدراسة، حيث كشفت أن المستخدمين فى البلاد النامية يميلون للنظر لشاشات الهواتف الذكية لفترة أطول من المستخدمين فى البلدان المتقدمة.

فعلى سبيل المثال، 55٪ من جميع المستخدمين فى ماليزيا يقضون أكثر من خمس ساعات، فى حين أن 43٪ فى اليابان يقضون 3 ساعات فقط من الاهتمام يوميا بهواتفهم المحمولة.

 

gsmarena_003

وكشفت الدراسة أيضا أن أكثر الأنشطة التى يقوم بها المستخدمين تظهر أنهم ينفقون حوالى 64% من الوقت فى تصفح الإنترنت، و 62% فى استخدام الألعاب، و 55% فى إجراء المكالمات الصوتية، و 54% للرسائل والتى تضم رسائل SMS و الرسائل الالكترونية، ورسائل فيس بوك ماسنجر وغيرها، فى حين كانت عملية استبدال الهواتف الذكية أمرا صعب للغاية، حيث كشفت الدراسة أن عملية تغير الهاتف تعتبر مسألة صعبة، لكن فى البلاد النامية يكون الفارق الزمنى بين استبدال الهواتف قصير، فعلى الصعيد العالمى، يتم تغيير الهواتف كل 21 شهر، وفى المكسيك يكون المتوسط كل ​​18 شهر.

gsmarena_004

أما فيما يتعلق بسعر الهاتف، فقد كشفت الدراسة أن البلاد المتقدمة تميل إلى إنفاق المزيد على الهواتف مثل السعودية وأستراليا وألمانيا ، حيث كشفت أن نصف أصحاب الهواتف الذكية على استعداد لدفع أكثر من 400 دولار للهاتف، فى حين كان الثلث على استعداد للدفع أكثر من 500 دولار، أما فى الهند نجد أن 5% من أصحاب الهواتف الذكية يقومون فقط بدفع هذا القدر من المال.

gsmarena_002

وأوضحت الدراسة أن تطبيقات الدفع الرقمى والمحفظة بأنها شائعة فى شرق آسيا، حيث أن 45٪ من مستخدمى الهواتف الذكية فى ماليزيا وتايلاند يستخدمون خدمة واحدة على الأقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة