جارديان: مقامرة كورز الأكثر جرأة فى تاريخ السياسة النمساوية تؤتى ثمارها

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 02:06 م
جارديان: مقامرة كورز الأكثر جرأة فى تاريخ السياسة النمساوية تؤتى ثمارها سيباستيان كورز - زعيم حزب الشعب المحافظ النمساوي
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بتسليط الضوء على الانتصار الكبير الذى يتجه أصغر زعيم أوروبى لتحقيقه، والمتمثل فى الفوز بالانتخابات النسماوية، إذا من المتوقع أن يفوز حزب الشعب المحافظ النمساوي، الذى يقوده سيباستيان كورز البالغ من العمر 31 عاماً، بالانتخابات العامة في البلاد، ليستفيد بذلك من أجرئ مقامرة سياسية فى التاريخ الحديث، بحسب وصفها. 
 
وأضافت الصحيفة، أن كورز حتى تم الإعلان عن ترشحه لمنصب المستشارية، كان يتخلف حزبه فى استطلاعات الرأى عن شريكه فى الائتلاف الحاكم، حزب يسار الوسط SPO وخلف حزب الحرية اليمينى المتطرف FPO. 
 
ولكن تغير المشهد مع انتخابات أمس الأحد، واتجاه حزب الشعب للفوز بنسبة 31.5 %، يليه الحزب الديمقراطي الاشتراكي بنسبة 27.1 %، وحزب الحرية اليميني المتطرف بنسبة 25.9 %، أصبح كروز فى وضع يمكنه من اختيار ما إذا كان يريد الاستمرار فى "الائتلاف الكبير" تحت قيادته أو الدخول في تحالف مع حزب الحرية اليمينى. 
 
وهذا الفوز إن حصل سيجعل من كورز أصغر زعيم سياسي في العالم.
 
وفي حال عدم تحقيق حزب كورز للأغلبية، يمكنه أن يسعى إلى تحالف مع حزب الحرية، الذي سبق أن أبدى مواقف متشددة ضد الهجرة.
ومن جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية  BBCإن الهجرة هي القضية المهيمنة في الفترة التي سبقت السباق الانتخابي، وانتقل كورز بحزبه إلى اليمين في أعقاب أزمة اللاجئين في أوروبا عام 2015.
 
وقد راق كورز للناخبين المحافظين واليمينين بسبب تعهداته بإغلاق طرق الهجرة إلى أوروبا، ووضع قيود على المعونات المالية المقدمة للاجئين، ومنع المهاجرين من الحصول على أية معونات حتى يمضي على إقامتهم في النمسا خمس سنوات.
 
وقد لاقت هذه القضايا رواجاً لدى الناخبين النمساويين بعد تدفق من المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة