ثروت الخرباوى: هناك من يسعى لاستغلال الشباب فى العمليات الإرهابية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:03 م
ثروت الخرباوى: هناك من يسعى لاستغلال الشباب فى العمليات الإرهابية المفكر الإسلامى ثروت الخرباوى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح، منذ قليل، الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، ندوة "مخاطر الإنترنت وسبل مواجهتها"، التى تنظمها الجامعة بقاعة المؤتمرات الكبرى للجامعة، حرصًا من الجامعة على توعية أبنائها الطلاب فى مختلف المجالات.

وتأتى الندوة برعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة والدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية وصوت طلاب مصر، بهدف توعية الشباب بمخاطر استخدام الإنترنت، الذى يعد سلاح ذا حدين قد يحسن الشباب استخدامه، وقد يستخدم فيما يضر ولا ينفع.

وقال الدكتور ثروت الخرباوى، المتخصص فى شئون الحركات الإسلامية، إن مصر تعيش فى حالة حرب حقيقية، ولابد أن يعرف الشباب المؤامرات التى تحاك ضد الوطن، لافتًا إلى أن هناك معركة قوية يخوضها الجيش ضد الإرهابيين فى سيناء بعد محاولتهم ضرب العديد من الأكمنة.

وأضاف المتخصص فى شئون الحركات الإسلامية، إن هناك من يسعى لاستغلال الشباب فى العمليات الإرهابية وبث أفكار متطرفة باسم الدين، لافتًا إلى أن الإنترنت يستخدم لارتكاب جرائم إرهابية ضد الوطن، وهناك لجان إلكترونية تتبنى ذلك، مطالبًا بضرورة إطلاق صرخة وعى للشباب فى التعامل مع الإنترنت فى ظل ما تروج له اللجان الإلكترونية من شائعات لتحطيم الروح المعنوية للشعب وزعزعة الاستقرار بالوطن.

وأشار المتخصص فى شئون الحركات الإسلامية، إلى أننا نواجه الإرهابيين وأسلحتهم وأجسادهم، وعلينا أن نواجه أفكارهم المتطرفة التى يبثوها فى نفوس الشباب، مؤكدًا أن مصر كلها ينبغى أن تقف على قلب رجل واحد لمواجهة الأفكار الإرهابية، فالإرهاب يقوم على منظومة وأشياء مغلوطة تبث فى الأذهان وعلينا مواجهتها وتفكيكها.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية له على هامش ندوة "مخاطر الإنترنت وسبل مواجهتها"، التى تنظمها جامعة عين شمس، بقاعة المؤتمرات الكبرى للجامعة، برعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية وصوت طلاب مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة