إسرائيل توسع المنطقة المسموح فيها بصيد الأسماك فى غزة

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 10:53 ص
إسرائيل توسع المنطقة المسموح فيها بصيد الأسماك فى غزة صيد الاسماك -أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إسرائيل، اليوم الاثنين، اعتزامها السماح مؤقتا للصيادين الفلسطينيين بالدخول مسافة تسعة أميال بدلا من ستة فى بحر غزة لتوسع بذلك المنطقة المسموح فيها بصيد الاسماك فى القطاع الخاضع لحصار محكم.

وأعلنت الادارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الاسرائيلية والمسؤولة عن تنسيق انشطة الجيش فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، فى بيان على موقعها الالكترونى انه سيبدأ من يوم الاربعاء توسيع مسافة صيد الاسماك لتسعة اميال لمدة شهر ونصف، وقال البيان إن التوسيع يأتى "لمصلحة صيادى الاسماك ودعم الاقتصاد فى قطاع غزة"، على أن يستمر حتى 29 نوفمبر المقبل.

ومن جهته، قال نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين لفرانس برس "لم نبلغ حتى الان من اى جهة بتوسيع منطقة الصيد وبالتالى لا نستطيع ابلاغ الصيادين"، معربًا عن امله فى أن تقوم حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية التى عادت قبل أسبوعين الى قطاع غزة " بالضغط على الاحتلال لزيادة الصيد حتى 20 ميلا بحريا على الاقل، لأنه دون هذا لا يوجد صيد طبيعى"، وأضاف "يجب وقف معاناة الصيادين بوقف الملاحقات الإسرائيلية والتضييق عليهم".

يشار إلى أن اتفاقية أوسلو الموقعة عام 1993 تنص على حق صيادى الأسماك فى قطاع غزة، بالإبحار لمسافة 20 ميلاً بهدف صيد الأسماك، إلا أن ذلك لم ينفذ منذ 15عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة