وزير الخارجية: مصر ترعى مصالح الأمة العربية عند توليها أى منصب

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:46 ص
وزير الخارجية: مصر ترعى مصالح الأمة العربية عند توليها أى منصب سامح شكرى وزير الخارجية
كتب إبراهيم حسان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن مصر لم تتوقع إطلاقا انسحاب قطر من أمام مصر فى معركة اليونسكو مثل انسحاب المرشح العراقى، لأن السعى القطرى فى غير محله فى هذا الأمر، واقتناص خصوصية أخرى للتباهى بإثبات الذات، وهذا الاحتياج لا يوجد لدى مصر.

 

وأضاف شكرى، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" على فضائية ON E، أن مصر عندما تتولى أى منصب تكون راعية لمصالح الأمة العربية، لإحساسها بأن مصالح العرب واحدة وتضامنهم هو الذى يدفع بهم إلى الأمام، وهذا ما يجعل مصر تخوض تلك المعارك وتتقدم لهذه المناصب وتجد من أشقائها العرب مساندة مثل مساندة العراق لها فى انتخابات اليونسكو.

 

وعلق وزير الخارجية، على واقعة "هتيف اليونسكو" قائلًا: "الحادثة ربما أتت من شخص غير منتمى لوزارة الخارجية"، مشيرا فى السياق ذاته، إلى أن ترشح فرنسا لانتخابات اليونسكو كان مفاجئًا، خاصة لما استشعرته مصر من تقبل الدول لترشيحها عندما طرحت الأمر فى البداية.

 

وأشار إلى أن الدول حرصت على عدم منح الفرصة للترشيح القطرى بسبب تورط الدوحة فى دعم التنظيمات الإرهابية والتوجيهات المتطرفة والفكر المنغلق واستشعارهم بخطورة ذلك على المنظمة، والغيوم التى تحوم بالترشيح القطرى فى كل وقت.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة