وزيرة الجيوش الفرنسية: نقف إلى جانب حلفائنا للقضاء على تنظيم داعش

الأحد، 15 أكتوبر 2017 02:45 م
وزيرة الجيوش الفرنسية: نقف إلى جانب حلفائنا للقضاء على تنظيم داعش داعش - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلى الأحد أن من الضرورى القضاء على أكبر عدد من الإرهابيون فى الرقة، معقل تنظيم داعش فى سوريا، مشيرة الى انهم اذا ما قتلوا فى المعارك "فذلك افضل بكثير".

وقالت الوزيرة الفرنسية فى برنامج "لو غران روندى-فو" الذى تبثه قنوات "اوروب 1" و"سى نيوز" و"ليه زيكو"، "نحن نقف إلى جانب حلفائنا للتوصل الى القضاء على داعش ونقوم بكل شىء من أجل ذلك".

وأضافت ان "ما نريده، هو الوصول الى نهاية هذه المعركة، وبالتأكيد اذا ما قضى جهاديون فى هذه المعارك، اقول ان ذلك افضل بكثير".

وأكدت الوزيرة الفرنسية "أننا نربح هذه المعركة تدريجيا. وما نستطيع القيام به، هو الاستمرار فى هذه المعركة للقضاء على أكبر عدد من الجهاديين، وهذا ما نفعله منذ اشهر. يجب ان نستمر حتى النهاية".

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية الاحد بدء "المرحلة الاخيرة" من معركة الرقة، وذلك غداة خروج عدد من الجهاديين الاجانب من المعقل الابرز سابقا لتنظيم داعش فى سوريا بموجب اتفاق.

ويأتى الهجوم غداة التوصل الى اتفاق تسوية بوساطة مجلس الرقة المدني، الذى يضم ممثلين عن ابرز عشائر المحافظة، لاجلاء مقاتلين من تنظيم داعش من مدينة الرقة.

وأكدت القوات ان هذه المعركة "الحاسمة ستستمر حتى تطهير كامل المدينة من الإرهابيين الذين رفضوا الاستسلام، ومن بينهم الإرهابيون الأجانب".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة