تعرف على إجراءات استخراج قرار الوصاية من محكمة الأسرة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 09:40 ص
تعرف على إجراءات استخراج قرار الوصاية من محكمة الأسرة محكمة الأسرة - صورة أرشيفية
كتبت ــ أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد غريب محامى الأحوال الشخصية، إن الإجراءات اللازمة لاستخراج قرار وصاية من محكمة الأسرة التابع لها مقدم الطلب، أنه يجب على من يتقدم  للحصول على طلب الوصاية، أن يكون صاحب صفة كـ "الأم أو وكيلا عنها مرفقا به شهادة الوفاة، وصورة بطاقته القومية، وصورة شهادات ميلاد القصر، وصورة كارنيه الدراسة لمن زاد سنه عن 16 سنة أو صورة بطاقته وبصحبته أصول هذه المستندات للاطلاع عليها".
 
وأضاف المختص بشئون محاكم الأسرة لـ"اليوم السابع": "يتم تحديد جلسة بعد ثلاثة أسابيع أو شهر لصدور القرار، ويستطيع أن يحصل  على صورة رسمية منه فى اليوم التالى لصدوره.
 
وأوضح أنه "تحدد جلسة أخرى لفحص التركة وتجنيب الأنصبة الخاصة بالقصر، وغالبا ما يتم إيداعها بالبنك فى حساب خاص لا يجوز الصرف منه إلا بعد رفع الوصاية عند بلوغ القاصر سن الرشد أو بإذن للوصى بالصرف من القاضى المختص".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه حسن على التركى

المستندات المطلوبه فى طلب الوصايا على القاصر .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : ارحو اتباع الاجراءات التاليه و احضار المستندات المرفقه اختصارا للوقت وتسهيلا على المتقدم بطلب الوصايه : 1- ان تكون بطاقة الرقم القومى للموصي ساريه و صوره منها للاطلاع . 2- ان يتقدم الى نيابة الاسره التابع لها سكنه فى الرقم القومى ! 3- احضار اصل شهادة ميلاد القاصر . 4- احضار اصل شهادة وفاة والد القاصر . 5- احضار اصل شهادة وفاة الجد حال وفاته . 6- احضار اصل القيد العائلى لاثبات وفاة الجد ......الخ 7- حضور مقدم طلب الوصايه شخصيا امام الموظف للتأكد من كافة المستندات ومطابقتها مع الواصي . 8- تقديم الطلب يذكر فيه جميع بيانات التركه من اراضي و عقارات و شقق و حسابات بنكيه ( وشهادات واسهم الخ ..... ) ومحلات و معاشات وكافة مايمكن حصره من التركه بموجب صور منها او بدون امام الموظفه . 9- التاشير عليه من وكيل النيابه المختص . 10- استكمال باقى الاجراءات مع الموظفه المحتصه و يتم تصدير الطلب برقم فى الدفتر للمراجعه من خلاله . 11- بعد فتره اسبوع او اتنين تتم مراجعة النيابه لاستلام الخطابات للجهات التى تتبعها بعض انصبة التركه مثل ادارة التأمينات لاستبيان قيمة المعاش .... البنوك لايضاح الارصده و قيمة الاسهم و السندات اذا كان فيه ... الجمعية الزراعيه لبيان ملكية الاراضى و مساحتها وقيمتها . ملاحظات هامه : ارجو الا تغفل اى مستند من المرفق حتى لا تعود ادراجك ! الا تعتمد على احد داخل المحكمه او خارجها سواء من الموظفين او غيرهم ممن يوهموك بأن لديهم خبراء لتقدير التركه و ما الى ذلك فقط اعتمد على الله ثم على الزميل المحامى اللى سعادتك موكله . ارجو ان اكون قد وفيت قد المستطاع و الله و رسوله اعلم . وتقبلوا خالص التحية و التقدير . مقدمه اسامه التركى / للمحاماه و الاستشارات القانونيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة