بالصور.. دعاء فاروق داخل منزل ريا وسكينة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 10:00 ص
بالصور.. دعاء فاروق داخل منزل ريا وسكينة دعاء فاروق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

​​تقدم الإعلامية دعاء فاروق، حلقة خاصة من برنامج "حياتنا"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، فى تمام الساعة الحادية عشر من مساء اليوم الأحد، بعنوان "طعم البيوت".

 جانب من الحلقة

جانب من الحلقة

 

تحكي "فاروق"، العديد من حكايات المنازل والعمارات القديمة، وقصص سكانها، في عدد من المحافظات، منها الإسكندرية، التى صورت فيها داخل شارع ريا وسكينة، لتستعرض قصة بيتهما الذي كان مسرحًا لأشهر قضية فى القرن العشرين.

التقطت عدسة البرنامج أيضًا عددًا من معالم الإسكندرية، كالترام، وكذلك صورت "فاروق"، داخل العمارة التى صُور فيها فيلم "ميرامار"، حيث اكتشفت أن تلك العمارة تحوى "لوكاندة فؤاد"، التي كانت تملكها إحدى اليونانيات، التى استوحى منها نجيب محفوظ الرواية، كما أجرت مقابلة تليفزيونية مع أحفاد الرجل الذى اشتراها من تلك السيدة، والذين يروون بدورهم ذكرياتهم مع الفنانة شادية وقت تصوير الفيلم.

 دعاء فاروق

دعاء فاروق

تتضمن الحلقة أيضًا لقطات من منزل الكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، ومن داخل مكتبه، الذى مازال محتفظًا بتفاصيله منذ 60 عامًا، وهو ما وصفته دعاء فاروق بأنه أشبه بركوب آلة الزمن، والعودة لعصر الستينيات.

 صورة من الحلقة

صورة من الحلقة

انتقل فريق البرنامج إلى كفر الشيخ أيضًا للتصوير مع حفيد الزعيم السياسى سعد زغلول، من المنزل الذى ولد فيه الأخير، وتحول في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إلى مدرسة، وتطالب أسرة "زغلول"، من خلال البرنامج، وزارة الآثار بضمه، وتحويله إلى مزارٍ سياحي.

تختتم "فاروق" الحلقة، فى منزل "الشاعر"، الذى اشتراه الإعلامى جمال الشاعر، فى قلب شارع المعز، وحوله لمركزٍ ثقافى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة