نجم الكرة السابق "ويا" يقترب من خوض جولة الإعادة فى انتخابات رئاسة ليبيريا

السبت، 14 أكتوبر 2017 08:28 م
نجم الكرة السابق "ويا" يقترب من خوض جولة الإعادة فى انتخابات رئاسة ليبيريا نجم الكرة السابق "ويا"
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر نجم كرة القدم السابق جورج ويا ونائب رئيس ليبيريا جوزيف بواكاى النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التى أعلنت اليوم السبت مما يمهد الطريق نحو جولة إعادة بينهما على الأرجح خلال الشهر المقبل.

وتصدر ويا وبواكاى السباق الذى جرى بين 20 مرشحا لخلافة الرئيسة ايلين جونسون سيرليف الحائزة على جائزة نوبل للسلام فيما سيكون أول انتقال ديمقراطى للسلطة فى ليبيريا على مدى أكثر من 70 عاما.

وقالت المفوضية الوطنية للانتخابات فى ليبيريا إن ويا حصل على 39.2 % من أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم، وهو ما يقرب من 1.2 مليون ناخب، فى حوالى ثلاثة أرباع مناطق الاقتراع متفوقا على بواكاى الذى حصل على 29.6 % من الأصوات. وكان ثالث أعلى المرشحين حصولا على الأصوات هو المحامى تشارلز برومسكاين إذ حصل على 9.7 فى المئة من الأصوات.

ومن المقرر الإعلان النهائى عن نتائج الاقتراع الذى أجرى يوم الثلاثاء فى 25 أكتوبر، بينما ستعلن نتائج أولية عن باقى مناطق الاقتراع خلال الأيام المقبلة.

وقالت المفوضية إن الانتخابات ستعاد فى مركز اقتراع فى مقاطعة نيمبا بسبب وقوع مخالفات وهو ما يتعلق بنحو بضعة آلاف من الأصوات.

وقال برومسكاين إن الانتخابات شابها التزوير وإنه سيطالب بإعادتها. لكنه قال إنه لم يصل بعد إلى دليل على وقوع تلاعب بينما قال مراقبون دوليون إنهم لم يلاحظوا وقوع أى مشكلات كبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة