ناسا تنشر صورة للجانب المظلم من كوكب زحل

السبت، 14 أكتوبر 2017 12:00 ص
ناسا تنشر صورة للجانب المظلم من كوكب زحل مركبة كاسينى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ممكنة فقط بفضل مبعوثنا الربوتى للكوكب مركبة "كاسينى" والتى اختتمت رحلتها التى استمرت 13 عاما فى زحل يوم 15 سبتمبر الماضى، وذلك بعدما داخلت إلى الغلاف الجوى للكوكب فيما يعرف بسقطة الموت.

 

وأضافت ناسا أن كاسينى تركت إرث كبير كافى ورائها يمتلئ بالكثير من الصور والبيانات، التى تعد كافية حتى يتمكن البشر من إرسال بعثات مستقبلية إلى الكوكب الحلقى فى المستقبل، مضيفة أنه لكون الأرض أقرب إلى الشمس من زحل، فإن العلماء على الأرض يمكنهم فقط رؤية الجانب المنير فقط من كوكب زحل، لكن من خلال المركبة الفضائية كاسينى تمكنا من رؤية الجانب المظلم من الكوكب، والحصول على العديد من البيانات التى تعتبر غير ممكنة من الأرض، حتى مع استخدام أكبر التلسكوبات.

 

يذكر أن مركبة الفضاء "كاسينى" انطلقت فى عام 1997 أى منذ 20 عام، ووصلت مجال كوكب زحل فى عام 2004، ومنذ ذلك الحين وهى تمد العلماء بمجموعة من المعلومات الهامة والصور الحديثة للكوكب وأقماره وتفاصيله، ما ساعد فى الحصول على نظرة دقيقة لطبيعة زحل وخواصه.

 

 

Goodbye to the dark side. Stunning views like this image of Saturn’s night side are only possible thanks to our robotic emissaries like the Cassini spacecraft. The Cassini mission ended its 13 year journey at Saturn on Sept. 15 with a fateful dive into the planet’s atmosphere. Until future missions are sent to the ringed planet, Cassini’s image-rich legacy must suffice. Because Earth is closer to the Sun than Saturn, observers on Earth only see Saturn’s day side. With spacecraft, we can capture views – and data – that are simply not possible from Earth, even with the largest telescopes. Credit: NASA/JPL-Caltech/Space Science Institute #nasa #space #saturn #cassini #spacecraft #grandfinale #mission #rings #dark #darkside #sun #earth #planets #solarsystem #astronomy #telescope #observe #science #picoftheday

A post shared by NASA (@nasa) on










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة