رئيس اليمن يؤكد على ضرورة مواصلة بناء الجيش الوطنى وتأهيله تأهيلا حديثا

السبت، 14 أكتوبر 2017 09:07 م
رئيس اليمن يؤكد على ضرورة مواصلة بناء الجيش الوطنى وتأهيله تأهيلا حديثا الرئيس اليمنى عبدر به منصور هادي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس اليمنى عبدربه منصور على ضرورة مواصلة بناء الجيش الوطنى اليمنى وتأهيله تأهيلاً عسكرياً حديثاً يواكب التطورات الحديثة فى العلوم العسكرية من خلال العلوم والمعارف التى تعمل على صقل المواهب وتنمية القدرات العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك خلال عدد من الاتصالات الهاتفية التى أجراها اليوم الرئيس اليمنى ـ وهو أيضا القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية ـ بعدد من القادة العسكريين اليمنيين بمناسبة العيد الوطنى الـ 54 لثورة الـ 14 من أكتوبر.

واطلع الرئيس اليمنى خلال اتصاله مع القادة العسكريين اليمنيين ـ وهم نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزندانى ، ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن ناصر بارويس ، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن ـ على تطورات الأوضاع العسكرية فى مختلف المواقع والجبهات.

وأشاد بالجهود الكبيرة التى يبذلونها فى سبيل الدفاع عن الأمن والإستقرار وتطبيع الحياة ، وبناء جيش وطنى يدافع عن مكتسبات الوطن وأهداف ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر ، والإجماع الوطنى المتمثل فى مسودة الدستور التى أقرها مؤتمر الحوار الوطنى الشامل وبناء الدولة المدنية الإتحادية الحديثة.

وقال " إنه بقوة وتماسك الجيش اليمنى سيتم القضاء على كل المشاريع الضيقة التى يحاول من خلالها الإنقلابيون إعادة الوطن الى ما قبل ثورتى 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين".

من جهتم ، أكد القادة العسكريون اليمنيون وقوفهم الدائم الى جانب القيادة السياسية ومواصلة الإنتصارات على المليشيا الإنقلابية التى عاثت فى الأرض فسادا.

وفى السياق ذاته دعا نائب الرئيس اليمنى الفريق الركن على محسن صالح القيادات العسكرية والأمنية والسياسية فى اليمن الى رفض دعواتِ المليشيات الطائفية التى تعمل جاهدةً على انشاء جيش طائفى على غرار الحرس الثورى الإيرانى على أنقاض القوات المسلحة اليمنية.

جاء ذلك خلال كلمة نائب الرئيس اليمنى الفريق الركن على محسن صالح، اليوم السبت، خلال الحفل الخطابى والفنى الذى أقامته السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليمنية بمناسبة العيد الوطنى الـ 54 لثورة الـ 14 أكتوبر المجيدة.

كما دعا نائب الرئيس اليمنى قيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبى العام إلى اليقظة والاصطفاف مع أبناء الشعب اليمنى فى محاربة الحوثيين ، منوهاً إلى ممارساتهم ونقضهم للعهود والمواثيق وسجنهم لأحرار اليمن والكثير من قادة الجيش ومصادرة مؤسسات ومقدراتِ الدولة ونهب أسلحة ومعدات ومخزونات القوات المسلحة والمال العام والمعونات الإنسانية لصالح قياداتها.

وأضاف " تأتى هذه المناسبة العظيمة والشعب اليمنى المناضل والمكافح وجيشه الوطنى البطل ومقاومته الشعبية الباسلة يخوضون غمار حرب مقدسة ضد واحدة من أسوأ عصابات التاريخ إجراما وظلامية والمتمثلة فى الحركة الحوثية الميليشاوية الطائفية التى أرادت أن تعيد عجلةَ التاريخ إلى الوراء وجلبت على أبناء الشعب اليمنى فى المحافظات التى ترزح تحت سطوتها القمعية ثالوثَ الجهلِ والفقر والمرض".

وأشار الى الجرائم التى ارتكبتها ميليشيا الحوثى من استهداف مؤسسات الدولة ودور العبادة والمدارس وتغييبها آلاف من أحرار اليمن مدنيين وعسكريين وممارستها الإرهاب بأبشع صوره وإقدامها على أسوأ مشروع ظلامى لتغيير الهوية اليمنية وللقضاء على منجزاتِ الثورة التى أعلت من الذات اليمنية وقضت على مشاريع التفتيت الطائفي.

وأكد نائب الرئيس اليمنى مجددا حرص الشرعية على تحقيق السلام ، وقال" سنظل ندعو للسلامِ الذى يحفظ لليمنيين كرامتهم ويعيد لهم دولتهم المنهوبة ويثبتٌ نظامهم الجمهورى وأن تكون الدولةٌ وحدها هى مرجع كل المواطنين وأن يكون السلام وفقاً للمرجعية الوطنية المتمثلةِ فى تنفيذ مخرجات مؤتمرِ الحوار الوطنى الشامل وإقامةِ الدولة اليمنية الاتحادية من ستةِ أقاليم والمرجعيةِ الإقليمية المجسدةِ فى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المتضمنة الانتقال السلمى للسلطة ومن ثم العودة إلى المسار السياسى وبناء مؤسسات الدولة والمرجعية الدولية ممثلةً بقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2216".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة