أكرم القصاص - علا الشافعي

و3 آلاف أسرة تستخدم "الطاقة الشمسية"..

تخيل.. فى "2017" 7 آلاف أسرة تعتمد فى "الطهى" على "الباجور"

السبت، 14 أكتوبر 2017 12:00 ص
تخيل.. فى "2017" 7 آلاف أسرة تعتمد فى "الطهى" على "الباجور" موقد كيروسين - باجور
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت نتائج تعداد مصر 2017، عن مفاجآت جديدة حول خصائص السكان فى مصر، إذ يوجد نحو 7400 أسرة لا تزال تعتمد على موقد الكيروسين "الباجور" بشكل أساسى فى الطهى منهم 529 أسرة فى محافظة القاهرة وأكثرهم فى محافظة سوهاج بـ 923 أسرة، فيما يوجد 3 آلاف أسرة يستخدمون الطاقة الشمسية.

 

وبالرغم من استهداف الدولة لتوصيل الغاز الطبيعى لكل منزل، ومشروعات التوسع فى ذلك التى تتبناها وزارة البترول، إلا أن أكثر من نصف الأسر المصرية، مازالت تعتمد على "انبوبة البوتاجاز" فى الطهى، حيث يوجد 17.3 مليون أسرة من إجمالى عدد الأسر البالغ 23.5 مليون أسرة، يستخدمون الأنبوبة بشكل أساسى فى الطهى، مقابل 6 ملايين يعتمدون على الغاز الطبيعى.

 

ومن النتائج التى رصدها تعداد مصر حول هذا الإطار أيضا، وجود نحو 37.4 ألف أسرة، يعتمدون على الكهرباء بشكل أساسى فى الطهى، كما أشارت النتائج إلى وجود أسر فى محافظات الصعيد تستخدم الطاقة الشمسية فى الطهى، مثل محافظات المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا.

 

 إذ بلغ عدد الأسر المستخدمة للطاقة الشمسية بشكل أساسى فى الطهى بمحافظة المنيا 82 أسرة من إجمالى 3 آلاف أسرة تعتمد على الطاقة الشمسية فى الطهى على مستوى الجمهورية، بينما يوجد 117 أسرة بمحافظة سوهاج تستخدم الطاقة الشمسية فى الطهى.

 

ويوضح الجدول التالى عدد الأسر المصرية طبقا لنوع الوقود المستخدم أساسا فى الطهى، فى حضر وريف الجمهورية، وفى الاثنين معاً.

 

صورة
 

جدول من بيانات تعداد مصر 2017 المعلنة من جهاز الإحصاء
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هههههههههههههههههه

الأغرب من كدة فى 2017 المواطن بيشحت علاجة و ياريت لاقية و بيصرف معاشة ببطاقة التموين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة