بالفيديو.. مواطن يطالب وزير النقل بسرعة إنهاء تعويضات نزع ملكية الأراضى

السبت، 14 أكتوبر 2017 02:40 م
بالفيديو.. مواطن يطالب وزير النقل بسرعة إنهاء تعويضات نزع ملكية الأراضى وزير النقل مع المواطن
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمع الدكتور الدكتورهشام عرفات وزير النقل إلى أحد المواطنين، أثناء تفقدة الطريق الدائرى الإقليمى، بمنطقة الخطاطبة بمدينة السادات بمحافظة المنوقية، حيث طالب بأن يتم الإسراع فى صرف المستحقات الخاصة بنزع ملكيات الأرض، حتى يتثنى للمواطنين القدرة على شراء أراض بديلة.

 

من جانبه شرح الدكتور هشام عرفات للمواطن الإجراءات التى تقوم بها الوزارة من أجل الإنهاء للطرق، مؤكداً أنه سيتم التواصل مع جميع الأطراف لإنهاء هذه الشكوى.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى أجراها وزير النقل بالطريق الدائرى الأقليمى، من منطقة الخطاطبة، بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، لمتابعة أعمال مشروعات الطرق التى تنفذها وزارة النقل بالطريق، والذى يمتد من بنها حتى طريق الإسكندرية الصحراوى، بطول 57 كم، ويشمل 61 عملًا صناعيًا و23 كوبرى و39 نفقًا.

 

وتبلغ تكلفة محور الخطاطبة، والقوس الشمالى لمشروع الدائرى الإقليمى 102 مليار جنيه، وشدد وزير النقل خلال جولتة على افتتاح القوس الشمالى الغربى من المشروع فى الموعد المحدد سلفا له وهو النصف الأول من العام المقبل.

 

من ناحية أخرى من المقرر افتتاح طريق شبرا بنها الحر بالإضافة إلى 5 كيلو مترات من الدائرى الإقليمى خلال الأيام المقبلة بحضور القيادات السياسية.

 

يذكر أن طول الجزء الذى تنفذه وزارة النقل يبلغ 92 كيلو مترا، ويبدأ من طريق القاهرة - بلبيس الصحراوى، حتى طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوى، ويساهم فى ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة في تخفيف الحركه المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.

 

ويمر مسار الطريق بـ4 محافظات: "الشرقية، القليوبية، المنوفية، والجيزة"، بدءًا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوى، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبرى و64 نفقًا، أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصرى والرياح البحيرى عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعى فى بنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة