اليمن يرحب باستراتيجية الولايات المتحدة الجديدة بشأن إيران

السبت، 14 أكتوبر 2017 01:02 ص
اليمن يرحب باستراتيجية الولايات المتحدة الجديدة بشأن إيران عبدربه منصور هادي الرئيس اليمنى
عدن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الجمهورية اليمنية بإستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة بشأن إيران، التى تفضح محاولات إيران فى استخدام المتمردين الحوثيين، كدمى لزعزعة استقرار المنطقة، مضيفة أن النظام الإيرانى يسعى منذ فترة طويلة وكجزء من أجندته التوسعية إلى تصدير العنف والإرهاب بغية زعزعة أمن واستقرار جيرانه فى المنطقة.

وقالت الحكومة اليمنية الشرية ـ فى بيان الجمعةـ إن قوات الحرس الثورى الإيرانى تقوم بدعم وتسليح ميليشيا الحوثيين الإنقلابية بصواريخ متطورة وتكنولوجيات أخرى بما فى ذلك الألغام البحرية والقوارب المتفجرة التى لا تهدد استقرار وأمن المنطقة فحسب بل تهدد أيضا حرية الملاحة فى البحر الأحمر.

وأضافت إن سلوك إيران الخطير والمزعزع للإستقرار يجب أن يتوقف من أجل أن يسود السلام فى المنطقة ، مشيرة الى أن الحكومة اليمنية تمكنت بمساعدة قوات التحالف العربى الداعم للشرعية من تحرير المناطق الإستراتيجية على ساحلها الغربى الأمر الذى من شأنه المساهمة فى الحد من تهديدات الحوثيين على منطقة البحر الأحمر الجنوبية.

وجددت الحكومة اليمنية دعوتها للمجتمع الدولى إلى ممارسة الضغوط على الحوثيين وحلفائهم للإستجابة لقرارات مجلس الأمن الدولى ، لا سيما القرار 2216 ، والتخلى عن أسلحتهم والعودة إلى طاولة المفاوضات وفقا لمرجعيات السلام الثلاث المتفق عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة