الرقابة الإدارية ترصد حالة اشتباه بحمى الضنك بمستشفى القصير المركزى

السبت، 14 أكتوبر 2017 02:09 م
الرقابة الإدارية ترصد حالة اشتباه بحمى الضنك بمستشفى القصير المركزى مدينة القصير- حمى الضنك-أرشيفية
كتب حازم عادل - البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هيئة الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر خلال حملاتها الميدانية، اليوم السبت، على مستشفى المركزى بالقصير، ومحطات المياه، للوقوف على موقف حمى الضنك على الطبيعة والإجراءات التى تم اتخاذها من قبل وزارة الصحة، عن وجود حالة يشتبه بإصابتها بحمى الضنك.
 
ومرت الحملة على الخزانات الموجودة فى المنازل بمدينة القصير، للتأكد من تطهيرها، حيث تبين أن الأمور مستقرة إلى حد كبير.
 
وراجعت الحملة الإجراءات التى اتخذتها وزارة الصحة من إجراءات تطهير والرش ومكافحة البعوضة، حيث تبين أن جميع الإجراءات تطبق بمستشفى المركزى بالقصير.
 
واتجهت الحملة إلى المستشفى العام بالغردقة، للوقوف على موقف حمى الضنك، ومحطات تحلية المياه وأعمال مكافحة حمى الضنك من تطهير الخزنات وأعمال رش المبيدات.
 
ووجه العميد أحمد إلهامى رئيس مكتب البحر الأحمر بالرقابة الإدارية، بضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمكافحة المرض والحد من انتشاره منذ البداية، حيث يشارك معه فى الحملة أعضاء الرقابة، ورئيس مدينة القصير، ووكيل وزارة الصحة ورئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، وذلك للتأكد من الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى القصير، واطلع أعضاء الرقابة على دفاتر الدخول فى المستشفى لمعرفة أعداد المرضى المحجوزين، وكذلك من تم علاجهم وسمح لهم بالخروج.
 
كما تفقد مسئولو هيئة الرقابة محطات التحلية ومحطات الرفع ومعمل التحاليل بالمدينة، وتمت مراجعة الدفاتر ومعرفة طريقة ضخ المياه، وكذلك تم تفقد عدد من خزانات المياه الخاصة بالمواطنين، وما تم من مكافحة لحمى الضنك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة