أكرم القصاص

صندوق النقد الدولى: الاقتصاد النيجيرى ينمو بوتيرة أسرع من جنوب أفريقيا

السبت، 14 أكتوبر 2017 07:56 ص
صندوق النقد الدولى: الاقتصاد النيجيرى ينمو بوتيرة أسرع من جنوب أفريقيا صندوق النقد الدولى أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 توقع صندوق النقد الدولى أن ينمو اقتصاد نيجيريا بوتيرة أسرع من اقتصاد جنوب افريقيا فى عام 2018 .. ووفقا لتوقعاته الاقتصادية العالمية، أفاد الصندوق أن الاقتصاد النيجيري سينمو بنسبة 1.9 % عام 2018، في حين أن النمو في جنوب أفريقيا سيرتفع بنسبة 1.2 % فقط.

وفي عام 2016، تراجع نمو الاقتصاد النيجيري بنسبة 1.6 %، في حين ارتفع في جنوب أفريقيا بنسبة 0.3 % بينما جاءت توقعات الصندوق لعام 2017 بأن معدل النمو في جنوب أفريقيا سيكون بنسبة 1% وفي نيجيريا 0.8 % فقط.

وأفادت مؤسسة "بريتون وودز"، التي سجلت توقعات النمو العالمي بنسبة 3.5 في المائة العام الحالي و3.6 في المائة في عام 2018، إن النمو شهد تراجعا فى جنوب أفريقيا بسبب ارتفاع حالات الاضطراب السياسى.

وقال صندوق النقد الدولى " التوقعات لاتزال صعبة في منطقة جنوب الصحراء الكبرى، ومن المنتظر أن يرتفع النمو في عامي 2017 و2018، لكن بالكاد سيعود ايجابيا على المنطقة من حيث نصيب الفرد هذا العام، وسيبقى سلبيا لنحو ثلث دول المنطقة ".

وأضاف أن النمو العالمى سوف يزداد بتطورات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة حيث من المنتظر ان يبلغ حجم النمو نسبة 2.1 % و1.5 % على التوالى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة