ملحق الدفاع المصرى بالاتحاد الإفريقى ينظم احتفالية بالذكرى 44 عاما لنصر أكتوبر

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 03:54 م
ملحق الدفاع المصرى بالاتحاد الإفريقى ينظم احتفالية بالذكرى 44 عاما لنصر أكتوبر جانب من الاحتفالية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم أمس الخميس ملحق الدفاع المصرى لدى الاتحاد الأفريقى العميد أ.ح طلعت حسن فراج إحتفالية بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة والذى يعد أول أحتفال يقام داخل مفوضية الاتحاد الافريقى وذلك بمقر الإتحاد بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" بحضور أبو بكر حفنى سفير جمهورية مصر العربية وأعضاء البعثة الدبلوماسية والجالية المصرية والضباط المنتدبين للعمل بمفوضية الاتحاد الأفريقى.

 

وحضر الاحتفال من مفوضية الاتحاد الافريقى السفير إسماعيل شرقى مفوض السلم والأمن والسفيرة الدكتور أمانى أبوزيد مفوض البنية التحتية والطاقة والسيد سيفيليم بام رئيس فرع علميات دعم السلام بمفوضية الأمن والسلم بالإتحاد الافريقى والسادة سفراء (الإمارات – الكويت – الأردن – فلسطين) وأعضاء البعثات الدبلوماسية، وملحقى الدفاع بدولة المقر.

 

بدأ الحفل بعزف سلام الإتحاد الأفريقى والسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية حيث ألقى ملحق الدفاع كلمة نقل خلالها تحيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة لضيوف مصر فى الاحتفال.

 

أشار ملحق الدفاع فى كلمته إلى انطلاق القوات المسلحة يوم السادس من أكتوبر عام 1973 لتحرير سيناء وتحقيق أعظم الانتصارات وتأكيد إرادة مصر الحرة وإعلاء راية العزة للوطن والتمهيد لسلام قائم على العدل، وأضاف أن نصر أكتوبر سيظل برهاناً على تماسك المصريين وإلتفافهم حول قواتهم المسلحة، مؤكداً على أن حرب أكتوبر جسدت أعظم صور التضامن العربى وروح أكتوبر العربية، فضلاً عن تضامن الدول الأفريقية مع شقيقتها مصر فى مرحلة النضال ضد الاحتلال.

 

كما أكد على أن ظاهرة الإرهاب أصبحت التهديد الرئيسى للسلم والأمن العالميين وعزم مصر الأكيد على التخلص من الإرهاب.

وأستعرض خلال كلمته جهود مصر ومساهمتها على المستوى الإقليمى والدولى لدعم السلام والإستقرار والتأكيد على سعى مصر لشراكة حقيقية وتعاون صادق مع أثيوبيا وجميع أشقاؤها للتغلب على التحديات التى تواجهها القارة الأفريقية.

 

وبهده المناسبة ألقى السفير المصرى أبو بكر حفنى، سفير جمهورية مصر العربية فى أديس أبابا كلمة أكد فيها على أن الانتصار فى حرب أكتوبر المجيدة قد جعل من القوات المسلحة المصرية نموذجاً يُحتذَى به فى أدبيات الحروب والإستراتيجيات العسكرية، فضلاً عن التحول الجيوسياسى الجذرى الذى أحدثه هذا النصر العظيم فى منطقة الشرق الأوسط.

 

كما أبرز السفير المصرى فى كلمته الرمزية بالاحتفال بالذكرى الـ44 لهذا الحدث الجلل فى المقر الرئيسى للاتحاد الأفريقى، حيث تُعَد مصر إحدى الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية ولطالما أكدت على إيمانها الراسخ بالمبادئ والقيم التى قامت عليها المنظمة، مشدداً على الموقع المتقدم الذى تحتله القارة الأفريقية فى السياسة الخارجية المصرية، ومنوهاً بالجهود التى توليها مصر فى سبيل الحفاظ على أمن واستقرار ورخاء أفريقيا.

 

وقد تضمن الحفل عرض أفلام وثائقية وصور نادرة عن حرب أكتوبر وفيلم عن العلاقات المصرية الأفريقية من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، كما تضمن الحفل تنظيم حرم الملحق الدفاع معرض عن الحضارة المصرية على مراحل التاريخ.

 

وبمشاركة فاعلة للهيئة العامة للإستعلامات بناء على توجيه ضياء رشوان رئيس الهيئة وعبد المعطى أبوزيد رئيس قطاع الاعلام الخارجى خالد عفيفى حسب النبى القائم بأعمال المكتب الإعلامى بأديس ابابا، بالتواصل مع الصحفيين والاعلاميين والمؤسسات الاعلامية بدولة المقر للقيام بالتغطية الإعلامية للأحتفال، فضلاً عن تنظيم معرضاً وثائقياً وسياحياً وثقافياً عن مصر، شمل منشورات وكتبات وبوسترات مصورة لإظهار تاريخ وحضارة مصر عبر العصور.

 

وأختتم الحفل بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، حيث قام ملحق الدفاع وحرمه بتوزيع الهدايا التذكارية على المدعوين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة