أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور..الأطباء يدلون بأصواتهم فى انتخابات التجديد النصفى..52 مرشحا وقائمتين يتنافسون على 12مقعدا بالنقابة العامة..منع الدعاية أمام اللجان..واللجنة العليا:التصويت يسير بشكل ناجح ولم نتواصل مع شمال سينا

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 04:00 م
بالفيديو والصور..الأطباء يدلون بأصواتهم فى انتخابات التجديد النصفى..52 مرشحا وقائمتين يتنافسون على 12مقعدا بالنقابة العامة..منع الدعاية أمام اللجان..واللجنة العليا:التصويت يسير بشكل ناجح ولم نتواصل مع شمال سينا الأطباء يدلون بأصواتهم فى انتخابات التجديد النصفى
كتب وليد عبد السلام - محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة أطباء مصر، اليوم الجمعة، على لجان اقتراع ثانى انتخابات للتجديد النصفى منذ ثورة 25 يناير، لاختيار 12 عضوًا جديدًا بمجلس النقابة العامة، حيث تجرى الانتخابات فى 27 مقرا انتخابيا بالجمهورية بإشراف قضائى كامل وتمتد حتى الخامسة مساء ولمدة يوم واحد فقط.
 

ضعف الإقبال فى بداية التصويت

 
وشهدت انتخابات التجديد النصفى اقبالًا ضعيفا مع بدء أولى ساعات التصويت ما أظهر اللجان خالية من الناخبين، كما منعت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للأطباء المرشحين من ممارسة الدعاية الانتخابية أمام اللجان، ومراكز الاقتراع لضمان الشفافية والنزاهة.
 
وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى بنقابة الأطباء، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالنقابة العامة لمتابعة سير الانتخابات، وعمليات التصويت بالمقار الانتخابية على مستوى الجمهورية.
 
فيما أدلى منذ قليل كل من الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق والدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب مصر الديمقراطى بأصواتهم فى ثانى انتخابات تجديد نصفى لنقابة الأطباء بمقر دار الحكمة.
 

محمد أبو الغار يدلى بصوته فى الانتخابات

 
وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن نقابة الأطباء تقوم بدور وطنى ومهنى كبير ولها مواقفها الرامية لمصلحة المريض والوطن.
وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين أن مشاكل الأطباء وقضاياهم متنوعة ومتشابكة ومختلفة وتحتاج إلى تواصل مستمر لحلها، مؤكدا أن الاختيار الجيد من بين المرشحين يسهم فى إخراج عناصر جيدة تستطيع التواصل مع المسئولين لحل القضايا المهنية العالقة، وتمنى أن تكون الانتخابات بداية جديدة نحو توجه مهنى حقيقى يخدم الأطباء والمهنة فى مناخ وطنى.
 

نقيب الأطباء يحث على المشاركة

 
كما حضر الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء، إلى مقار لجان اقتراع انتخابات التجديد النصفى لانتخابات نقابة الأطباء، للادلاء بصوته، وحث نقيب الأطباء على ضرورة أن ينتخب الأطباء من يمثلهم ويعبر عنهم بشكل حقيقى، مؤكدا أن انتخابات التجديد النصفى تجدد شباب المجلس، وتستهدف ضخ قوى جديدة تستطيع التحرك بشكل أفضل، لحل قضايا الأطباء.
 
وأكد نقيب الأطباء أنه سيتم إعداد خريطة عمل جديدة خلال الفترة المقبلة، للتحرك لتحقيق كافة طموحات الأطباء، مؤكدا ثقتة فى رغبة الدولة فى تحقيق مصالح الجميع.
 
كما أدلى الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، بصوته منذ قليل، فى انتخابات للتجديد النصفى للنقابة العامة للأطباء بمقر دار الحكمة بشارع القصر العينى.
 
وقال الدكتور عمرو قنديل لـ"اليوم السابع"، إنه قبل أن يكون أحد قيادات وزارة الصحة فهو طبيب وعضوا بالنقابة، ويبارك جهود الإصلاح التى تأتى بتغير الدماء داخل نقابة الأطباء عبر الانتخابات فى جو وطنى، لافتا إلى أن الجميع يعمل من أجل مصر بلدا وشعبا.
 

الانتخابات تسير بشكل ناجح

 
فيما أكد الدكتور إيهاب الطاهر، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للأطباء أن الانتخابات تسير بشكل ناجح فى كل المقرات الانتخابية بالمحافظات ولا يوجد أى شكاوى إلى الآن.
 
وأوضح الطاهر أن محافظة شمال سيناء هى المحافظة الوحيدة، التى لم تتمكن اللجنة من التواصل معها بسبب ضعف شبكات الاتصال، كما ناشد رئيس اللجنة الأطباء ضرورة التوجه للمقرات الانتخابية للإدلاء بصوتهم فى الانتخابات.
 

52 مرشحا فى الانتخابات

 
ويتنافس فى الانتخابات 52 مرشحا على 12 مقعدا للنقابة العامة موزعين كالتالى 17 مرشحاً  على 3 مقاعد للنقابة العامة لأكثر من 15 سنة قيد و13 مرشحاً  على 3 مقاعد لأقل من 15 سنة قيد و 4 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة القاهرة و 5 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة شرق الدلتا و3 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة وسط الدلتا بالإضافة إلى 3 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة غرب الدلتا و2 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة شمال الوجه القبلى و4 مرشحين على مقعد واحد للنقابة العامة عن منطقة جنوب الوجه القبلى.
 
 
وتتصدر المشهد الانتخابى قائمتين الأولى قائمة تيار الإستقلال وتمثلها جماعة "أطباء بلا حقوق" والتى تسيطر على مجلس النقابة حالياً وترغب فى انهاء قضايا الحبس الاحتياطى وإصلاح نظم الاجور للأعضاء والقائمة الثانية قائمة التجديد وتلعب على وتر الشباب وما فشل فيه أطباء بلا حقوق خلال الفترة الماضية لكسب وحشد الأصوات.
 

إشراف قضائى على الانتخابات

 
وأكدت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للأطباء أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائى كامل بحضور ما يقرب من 30 مستشارًا ضمانا للشفافية والنزاهة، مؤكدًا أن سيتم ايضًا استخدام الحبر الفسفورى كدليل على تصويت العضو فى الانتخابات وعدم تصويته فى الانتخابات مرة أخرى.
 
وقال الدكتور إيهاب الطاهر رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات فى تصريحات لــ "اليوم السابع" أن مقرات الانتخابات ستفتح أبوابها للأطباء من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً مؤكدا أنه يجب على الناخب الحضور بنفسه فى الانتخابات وأن يكون مسددا لاشتراك النقابة حتى عام 2016 وتابع يجوز سداد الاشتراكات فى نفس يوم الانتخابات. 
 

طريقة الانتخاب

 
وتابع: "يتسلم الناخب خمس بطاقات انتخاب فالنقابة عامة أكثر من 15 سنة قيد - نقابة عامة أقل من 15 سنة قيد- قطاع جغرافى - نقابة فرعية أكثر من 15 سنة قيد - نقابة فرعية أقل من 15 سنة قيد)، ويقوم الناخب بالإدلاء بصوته، عن طريق وضع أى علامة أمام العدد المطلوب إنتخابه فى كل بطاقة انتخابية، ويكون الصوت باطلا إذا انتخب عددا أكثر أو أقل من العدد المطلوب والموضح بالبطاقة الانتخابية.
 
وأضاف الطاهر أنه سيتم السماح لعدد كبير من منظمات المجتمع المرخص لها بمراقبة الانتخابات الإشراف على العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج، لافتاً إلى أنه تم طبع 100 ألف بطاقة انتخابية للتصويت الذى سيبدأ فى التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء ولمدة يوم واحد.
 

انتخابات نقابة الاطباء (1)
 

انتخابات نقابة الاطباء (2)
 
انتخابات نقابة الاطباء (3)
 
انتخابات نقابة الاطباء (4)
 
انتخابات نقابة الاطباء (5)
 
انتخابات نقابة الاطباء (6)
 
انتخابات نقابة الاطباء (7)
 
انتخابات نقابة الاطباء (8)
 
انتخابات نقابة الاطباء (9)
 
انتخابات نقابة الاطباء (10)
 
انتخابات نقابة الاطباء (11)
 
انتخابات نقابة الاطباء (12)
 
انتخابات نقابة الاطباء (13)
 
انتخابات نقابة الاطباء (14)
 
انتخابات نقابة الاطباء (15)
 
انتخابات نقابة الاطباء (16)
 
انتخابات نقابة الاطباء (17)
 
انتخابات نقابة الاطباء (18)
 
انتخابات نقابة الاطباء (19)
 
انتخابات نقابة الاطباء (20)
 
انتخابات نقابة الاطباء (21)
 
انتخابات نقابة الاطباء (22)
 
انتخابات نقابة الاطباء (23)
 
انتخابات نقابة الاطباء (24)
 
انتخابات نقابة الاطباء (25)
 
انتخابات نقابة الاطباء (26)
 
انتخابات نقابة الاطباء (27)
 
انتخابات نقابة الاطباء (28)
 
انتخابات نقابة الاطباء (29)
 
انتخابات نقابة الاطباء (30)
 
انتخابات نقابة الاطباء (31)
 
انتخابات نقابة الاطباء (32)
 
انتخابات نقابة الاطباء (33)
 
انتخابات نقابة الاطباء (34)
 
انتخابات نقابة الاطباء (35)
 
انتخابات نقابة الاطباء (36)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة