كل ما تريد معرفته عن دورى الأمم الأوروبية الجديد

الخميس، 12 أكتوبر 2017 10:24 ص
كل ما تريد معرفته عن دورى الأمم الأوروبية الجديد شعار دورى الأمم الأوروبي
كتب - أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" عن النظام الجديد للمباريات الودية الدولية بين منتخبات الاتحاد الـ55 و التى أصبحت بشكل بطولة مجمعة وتسمى باسم "دورى أمم اوروبا"، كما كشف عن نظام التأهل إلى بطولة يورو 2020 والذى اختلف بشكل بسيط عن السابق.

يويفا برر تغيير نظام المباريات الودية و تحويله إلى بطولة بأن المنتخبات أجمعت على أن الأجندة الدولية تفتقر للتنافس و الجدية المطلوبة لتطوير مستوى منتخبات القارة بالشكل المطلوب، لذا اتخذت قرارها الذى بدأت دراسته منذ عام 2011 بتحويل المباريات الودية إلى بطولة تبدأ نسختها الأولى فى 2018-2019.

2406558_w1
نظام دورى أمم أوروبا

البطولة مقسمة إلى أربع دوريات تضم 55 فريقاً موزعين على حسب تصنيف منتخبات القارة فى شهر أكتوبر 2017، ستلعب فى الفترة من سبتمبر 2018 و تنتهى يونيو 2019، بينما ستكون تصفيات أوروبا المؤهلة إلى يورو 2020 بنفس النظام القديم، ستنقسم إلى 10 مجموعات وأفضل منتخبين من كل مجموعة سيتأهل مباشرة لليورو، ليتبقى 4 مفقاعد شاغرة يتنافس عليها فرق دورى الأمم الأوروبية عن طريق تصفيات يشارك فيها أفضل منتخب من كل مجموعة فى الدوريات الـ4.

2406556_w1
2نظام دورى أمم أوروبا بالإضافة إلى المقاعد الـ4 لليورو

وجاء تقسيم الدوريات كالآتى..

دورى A، مكون من أفضل 12 منتخباً فى تصنيف اليويفا، مقسمين على 4 مجموعات تضم كلاً منها 3 منتخباً، أول 4 فرق من كل مجموعة ستواجه بعضها البعض فى نصف النهائى ثم النهائى و مباراة تحديد المركز الثالث، أخر 4 فرق فى المجموعة ستهبط إلى دورى B، افضل منتخب فى كل مجموعة ممن لم يتأهلوا إلى اليورو، سيشاركون فى التصفيات على مقعد واحد عن هذا الدورى.

دورى B، مكون من 12 منتخباً مقسمين على 4 مجموعات تضم كلاً منها 3 منتخباً، أول 4 فرق من كل مجموعة ستتأهل إلى دورى A و أخر 4 فرق ستهبط إلى دورى C، ، افضل منتخب فى كل مجموعة ممن لم يتأهلوا إلى اليورو، سيشاركون فى التصفيات على مقعد واحد عن هذا الدورى.

دورى C، مكون من 15 منتخباً مقسمين على مجموعة مكونة من 3 فرق، و 3 مجموعات مكونة من 4 فرق، وأول 4 فرق من كل مجموعة ستتأهل إلى دورى B، وأخر 4 فرق ستهبط إلى دورى D، ، افضل منتخب فى كل مجموعة ممن لم يتأهلوا إلى اليورو، سيشاركون فى التصفيات على مقعد واحد عن هذا الدورى.

دورى D، مكون من 16 منتخباً مقسمين على 4 مجموعات مكونة من 4 فرق، وأول 4 فرق من كل مجموعة ستتأهل إلى دورى C، ، افضل منتخب فى كل مجموعة ممن لم يتأهلوا إلى اليورو، سيشاركون فى التصفيات على مقعد واحد عن هذا الدورى.

 

مواعيد مباريات دورى الأمم الأوروبية

قرعة دور المجموعات تقام 24 يناير 2018.

تقام المباريات على 6 جولات فى أيام التوقف الدولى خلال شهور سبتمبر، أكتوبر ونوفمبر 2018، وستقام النهائيات فى يونيو 2019 بين الفرق الـ4 الأولى فى دورى A، لتحديد البطل و صاحبى المركزين الثانى و الثالث.

قرعة مباريات التصفيات المؤهلة لليورو والخاصة بدورى الأمم الأوروبية تقام فى نوفمبر 2019     

مباريات التصفيات المؤهلة لليورو ستلعب فى مارس 2020.

تصنيف منتخبات أوروبا

 

2509133_w1
2تصنيف منتخبات دورى الأمم الأوروبية

 

دورى A: ألمانيا، البرتغال، بلجيكا، اسبانيا، فرنسا، انجلترا، سويسرا، ايطاليا، بولندا، أيسلندا، كرواتيا، هولندا.

دورى B: النمسا، ويلز، روسيا، سلوفاكيا، السويد، أوكرانيا، جمهورية أيرلندا، البوسنة والهرسك، ايرلندا الشمالية، الدنمارك، جمهورية التشيك، تركيا

دورى C: المجر، رومانيا، اسكتلندا، سلوفينيا، اليونان، صربيا، ألبانيا، النرويج، الجبل الأسود، إسرائيل، بلغاريا، فنلندا، قبرص، إستونيا، ليتوانيا

دورى D: أذربيجان ،أرمينيا، بيلاروسيا، جورجيا، أرمينيا، لاتفيا، جزر فارو، لوكسمبورج، كازاخستان، مولدوفا، ليختنشتاين، مالطة، أندورا، كوسوفو ، سان مارينو، جبل طارق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة