"اللعب النظيف" شعار تصفيات كأس العالم.. البرازيل تطيح بتشيلى.. مصر تفلت من "كمين" الكونغو بثنائية صلاح.. فنزويلا تحطم أحلام باراجواى.. ترينداد تصنع التاريخ أمام أمريكا وتمنح بنما بطاقة الصعود لمونديال روسيا

الخميس، 12 أكتوبر 2017 11:17 ص
"اللعب النظيف" شعار تصفيات كأس العالم.. البرازيل تطيح بتشيلى.. مصر تفلت من "كمين" الكونغو بثنائية صلاح.. فنزويلا تحطم أحلام باراجواى.. ترينداد تصنع التاريخ أمام أمريكا وتمنح بنما بطاقة الصعود لمونديال روسيا مباراة مصر والكونغو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بمعظم قارات العالم، ورفعت العديد من المنتخبات شعار "اللعب النظيف" فى المرحلة الأخيرة من عمر التصفيات، وهو الشعار الذى تلعب من أجله كرة القدم.

وعلى الرغم أن الشبهات تحوم حول مباراة بيرو وكولومبيا بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، التي انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، ومطالبة رادميل فالكاو، قائد المنتخب الكولومبى، للاعبى المنتخبين بالتزام الهدوء داخل أرض الملعب والعمل على إنهاء نتيجة المباراة بالتعادل، فى ظل تأخر تشيلى أمام البرازيل بنتيجة 0 - 3 لضمان صعود كولومبيا لنهائيات كأس العالم ومشاركة بيرو فى "الملحق"، إلا أن الغالبية العظمى من مباريات المرحلة الأخيرة شهدت تطبيق مبدأ "اللعب النظيف".

التقرير التالى يستعرض أبرز المباريات التى شهدت تطبيق "اللعب النظيف"، وهو المبدأ الذى أطاح بأحلام البعض فى الصعود لبطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

البرازيل وتشيلى
 

على الرغم من ضمان المنتخب البرازيلى للصعود إلى بطولة كأس العالم، قبل مواجهة تشيلى بمدينة "ساوباولو"، ضمن منافسات الجولة الـ18 والأخيرة من عمر تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، إلا أنه خاض مباراة تشيلى بجدية كاملة.

وخاض منتخب البرازيل مباراة تشيلى بكامل نجومه، وعلى رأسهم الثنائى نيمار ودانى ألفيس، على الرغم أن المباراة كانت بمثابة "تحصيل حاصل"، حيث كان يتصدر جدول ترتيب التصفيات برصيد 38 نقطة، متفوقاً بفارق 10 نقاط على أوروجواى صاحبة الوصافة، فى الوقت الذى كان يطمح فيه منتخب تشيلى لتحقيق الفوز من أجل ضمان الصعود.

المنتخب البرازيلى كان بإمكانه منح نظيره التشيلى فرصة تحقيق الفوز والعمل على الإطاحة بغريمه التقليدى الأرجنتين من سباق التصفيات، أو إجباره على خوض "الملحق" أمام نيوزيلندا، إلا أن نيمار ورفاقه رفعوا شعار "اللعب النظيف"، وألحقوا هزيمة ثقيلة بمنتخب تشيلى، بطل النسختين الأخيرتين من بمسابقة "كوبا أمريكا"، قوامها ثلاثة أهداف نظيفة، وهى الهزيمة التى أطاحت بأحلام سانشيز ورفاقه فى الوصول للمونديال.

 

مصر والكونغو برازافيل
 

كان المنتخب المصرى يحتاج للفوز بأى نتيجة على الكونغو برازافيل من أجل ضمان الصعود إلى بطولة كأس العالم بعد غياب دام 28 عاماً بعد سقوط أقرب منافسيه أوغندا فى فخ التعادل السلبى أمام غانا.

وكان المنتخب المصرى يتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط قبل مواجهة الكونغو برازافيل، صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، فى المباراة التى جمعتهما الأحد الماضى بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

وعلى الرغم من أن المباراة كانت بمثابة "تحصيل حاصل" لمنتخب الكونغو برازافيل، إلا أنه خاض المباراة بجدية كاملة وكاد يصعب من مهمة "الفراعنة" فى تحقيق حلم الصعود للمونديال، لولا النجم المصرى محمد صلاح الذى سجل هدف الفوز فى الدقيقة 95 بالمباراة التى انتهت بفوز المنتخب الوطنى بنتيجة 2 – 1.

 

باراجواى وفنزويلا
 

قضت فنزويلا على أحلام باراجواى فى التأهل لمونديال 2018، بعدما تغلب على باراجواى فى عقر دارها بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وعلى الرغم من أن المنتخب الفنزويلى يحتل المركز الأخير فى جدول ترتيب التصفيات، إلا أنه رفع شعار "اللعب النظيف"، وتمكن من إلحاق الهزيمة بمنتخب باراجواى وحرمانه من التأهل للمونديال.

 

ترينداد وتوباجو والولايات المتحدة
 

فجر منتخب ترينداد وتوباجو مفاجأة من العيار الثقيل، وتمكن من تحقيق فوز تاريخى على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر تصفيات "الكونكاكاف" المؤهلة للمونديال.

وعلى الرغم من أن منتخب ترينداد وتوباجو تبخرت أحلامه مبكراً فى الوصول إلى المونديال إلا أنه نجح فى الإطاحة بنظيره الأمريكى ومنح بطاقة التأهل منتخب بنما للمرة الأولى فى تاريخه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة