"اقتصادية البرلمان": إنجاز العاصمة الإدارية يسهم فى تحسن مناخ الاستثمار

الخميس، 12 أكتوبر 2017 02:30 ص
"اقتصادية البرلمان": إنجاز العاصمة الإدارية يسهم فى تحسن مناخ الاستثمار النائب عمرو غلاب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن إنجاز العاصمة الإدارية الجديدة خطوة على الطريق الصحيح وقرار صائب لفك التكدس من القاهرة وعمل خلخة للتكدس المنتشر بها، خاصة أنها أصبحت عبئًا كبيرًا، موضحًا أن تصميم العاصمة الإدارية يتفق مع الوسائل العالمية الجديدة التى تحافظ على البيئة مع التوسع فى استخدام التكنولوجيا الحديثة بالعاصمة.

 

وأضاف غلاب، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اختيار موقع العاصمة الجديدة اختيار رائع لأن الامتداد والتوسع يكون شرق القاهرة، مما يساعد على فك الضغط المرورى، مؤكدًا أنه يخاطب كل المستويات ومجتمع قطاع الأعمال مما يعكس وجود مردود اقتصادى قوى من إنشاء العاصمة، موضحًا أن هناك توسع فى الاستثمار داخل العاصمة، حيث إن وجود مئات الآلاف يعملون بها يؤدى لتحسين مناخ الاستثمار فى الدولة المصرية.

 

وأوضح رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، أن توسيع مساحة العمل بالمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة وزيادة مساحتها لـ40 ألف فدان يعطى انطباعًا بأن هناك طلبًا على المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل بمدرسة ألمشاغبين

لم و لن تجد مصر رجل وطنى يعمل و يرغب من كل قلبة لنهضة بلدة مثل ألرئيس ألسيسى

ألحقيقة أن هذا ألرجل يبذل أقصى من طاقتة للنهضة بمصر و رفع مستوى ألمعيشة فيها! و لذلك تجد كثير من ألحاقدين على مصر يتمنوا أنة يمتنع عن ترشيح نفسة لفترة ثانية. و لكن ألمصريين ألمخلصين يودوا لو يحكمهم ليس فترتين فقط بل ثلاثة أو أربعة. فى ألدول ألأوربية رئيس ألوزراء هو ألعمود ألفقرى فى ألحكم و لهذا ألسبب نجد بعضهم يشغلون مناصبهم لسنين طويلة جداً و بعضهم مدى ألحياة طالما أن أنجازتهم ممتازة. حتى بعض ألملوك كما فى ألدول ألأسكندنافية أنجازتهم مبهرة و شعوبهم متمسكة بهم. لذلك أرى أن فى مصر رئيس مخلص يحب بلدة و شعبة و يبذل قصارى جهدة للنهوض بة فلماذا لا يجوز مدة فترتة لعشرة سنوات طالما ناجح و مخلص.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة