أكرم القصاص - علا الشافعي

6 قرارات مهمة فى اجتماع الحكومة اليوم.. الموافقة على إنشاء "صندوق تكريم شهداء ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية وأسرهم".. واعتماد قرارات المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.. وإعادة تأهيل محطات الصرف الصحى

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:30 م
6 قرارات مهمة فى اجتماع الحكومة اليوم.. الموافقة على إنشاء "صندوق تكريم شهداء ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية وأسرهم".. واعتماد قرارات المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.. وإعادة تأهيل محطات الصرف الصحى مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء فى مستهل الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء اليوم، الخميس، بضرورة استمرار حضور الوزراء جلسات مجلس النواب المخصصة للأدوات الرقابية، ويأتى هذا التوجيه فى إطار حرص الحكومة على التعاون الكامل مع مجلس النواب، وإيضاح الحقائق والمعلومات للنواب عند استخدامهم الأدوات الرقابية على أعمال الحكومة.

اجتماع الحكومة الأسبوعى (20)

كما وجه مجلس الوزراء التحية للشعب المصرى والمنتخب الوطنى بمناسبة الصعود إلى كأس العالم المقرر عقده بروسيا فى عام 2018، وعرض وزير الشباب والرياضة تقريرأا حول الترتيبات الخاصة بمشاركة مصر فى هذه البطولة، التى غابت عنها لمدة 28 عاما، التى تتضمن انتظار إجراء قرعة المنتخبات ثم خوض عدد من المباريات الودية فى إطار الإعداد الجيد للاعبى منتخبنا الوطنى.

اجتماع الحكومة الأسبوعى (1)

وأكد المجلس على الاهتمام والدعم الذى توليه الدولة المصرية لقطاع الرياضة من منطلق الحرص على الاستفادة من طاقات الشباب وبناء قدراتهم على المنافسة فى كافة الرياضات والبطولات والتمثيل المشرف لبلادهم.

 

ووجه رئيس الوزراء بأهمية الاهتمام بنشاط الرياضة فى المدارس والجامعات للمساهمة فى بناء النشء وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لذلك.

 

وأشار وزير الشباب إلى الصعوبات التى واجهتها الرياضة المصرية خلال السنوات الأخيرة، والجهود التى بذلتها الدولة لتجاوز تلك الصعوبات وتحقيق العديد من الإنجازات المتميزة، حيث استعرض ما حققه رياضيو مصر من بطولات فى عدد من المنافسات العالمية لافتاً فى هذا الخصوص إلى تميز الفتاة المصرية، وما حققته من إنجازات فى عدد من مجال الرياضة.

اجتماع الحكومة الأسبوعى (2)

كما أشار الوزير إلى قيام مصر خلال العام الماضى باستضافة عدد من البطولات الرياضية الكبرى بلغت نحو 22 بطولة دولية وأفريقية وعربية، فضلاً عما تم تحقيقه فى تعديل التشريعات الرياضية وتطوير النظم واللوائح الرياضية بما يتماشى مع النظم العالمية، بما يساهم فى تهيئة المناخ المشجع على المزيد من التقدم للرياضة المصرية والمزيد من الإنجاز للأندية والرياضيين، منوهاً إلى قانون الرياضة الذى تضمن عدداً من التعديلات الإيجابية المهمة وغير المسبوقة.

اجتماع الحكومة الأسبوعى (3)

ومن ناحية أخرى، تابع المجلس ما يتعلق بظهور حالات اشتباه مصابة بحمى الدنج، حيث عرض وزير الصحة خلال الاجتماع تقريراً فى هذا الشأن أكد خلاله أنه فور الاشتباه فى وجود حالات إصابة بحمى الدنج توجه فريق طبى متخصص لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم تمشيط مدن البحر الأحمر بدءاً من الجنوب إلى الشمال شملت المناطق من حلايب وشلاتين وصولاً إلى رأس غارب، وتبين أنه لا يوجد حالات مصابة إلا فى مدينة القصير (بواقع 245 حالة ومتبقى منها 35 حالة تحت العلاج فقط بعد تلقى 210 العلاج وخروجهم من المستشفي) ومدينة سفاجا(بواقع 5 حالات)، وتجدر الإشارة إلى أنه تم التأكيد على أن المرض لا يسبب الوفاة وأن أعراضه شبيهة بأعراض نزلة البرد فقط، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بمتابعة هذا الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة، مع سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات المياه بالمنطقة.

اجتماع الحكومة الأسبوعى (4)

وناقش مجلس الوزراء خلال الاجتماع الخطة المقترحة لتطوير منظومة جمع المخلفات الصلبة، بما يتيح تقديم خدمة جيدة وادارة المنظومة بشكل فعال ومتطور، مع تحسين الاليات التى يمكن اتباعها ودور مختلف الاطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف.

 

وخلال الاجتماع، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون لإنشاء "صندوق تكريم شهداء ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية وأسرهم، بحيث يتبع رئيس مجلس الوزراء، ويعمل على التنسيق مع الجهات المعنية والمجتمع المدنى من أجل توفير أوجه الرعاية ودعم فى كافة مناحى الحياة لمصابى العمليات الإرهابية وأسرهم وأسر الشهداء المفقودين، وذلك من منطلق امتنان وتقدير الدولة لما بذلوه من تضحيات فى سبيل تحقيق أمن ورفعة هذا الوطن.

اجتماع الحكومة الأسبوعى (5)

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل تنفيذ مشروع "الصرف الصحى فى الفيوم" بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، ويهدف المشروع إلى إدخال الصرف الصحى لأول مرة لحوالى 940 ألف نسمة فى محافظة الفيوم، والمساهمة فى التخلص من مشكلة تلوث مياه بحيرة قارون "ثالث أكبر بحيرة فى مصر" من خلال التوسع فى إعادة تأهيل محطات معالجة الصرف الصحى الجديدة والحالية، وإمدادها بأعمال المواسير وتركيب محطات الضخ وشراء شاحنات التفريغ لخدمة المناطق النائية التى لا يتوافر لديها هذه الخدمات.

اجتماع الحكومة الأسبوعى (6)

 

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص بعض المساحات من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، بمحافظة الأقصر لصالح المحافظة، بغرض استخدامها فى إقامة عدة مشروعات تتضمن مستشفى القرنة الجديدة، ووحدة صحية، ومكتب للبريد، ومركز للشباب، ومكتب للشئون للاجتماعية، وعدد من المشروعات الخدمية الأخرى.

 

كما استعرض مجلس الوزراء موقف الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بمحافظة الإسكندرية، بناء على التمويل المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة (100 مليون يورو) لمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل. الذى تمت الموافقة عليه فى ابريل الماضى ويأتى فى إطار رؤية التطوير الحضرى لمحافظة الإسكندرية وتخفيف حدة الاختناقات المرورية.

اجتماع الحكومة الأسبوعى (7)

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 44.6 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية نصر النوبة بمحافظة أسوان لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لاستخدامها فى أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

 

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة قنا لاستخدامها فى إقامة مشروعات تشمل إقامة منطقتين للحرفيين الاولى على مساحة 24.83 فدان بحاجر الدهسة مركز فرشوط، والثانية على مساحة 20.21 فدان بناحية الترامسة-دندرة، وذلك فضلاً عن تخصيص مساحة 5.76 فدان بناحية الترامسة لإقامة سوق عليها

اجتماع الحكومة الأسبوعى (8)

واعتمد المجلس القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الإستثمار(الجلسة السابعة والعشرون) المنعقدة بتاريخ 1/10/2017، والتى شملت عدد من الموضوعات.

اجتماع الحكومة الأسبوعى (9)

كما قدم وزير الزراعة خلال الاجتماع عرضاً موجزاً حول المشروعات الإستثمارية الجديدة للإنتاج الداجنى بالمحافظات المختلفة والتى تأتى فى إطار خطة الحكومة لزيادة الإنتاج المحلى لتلبية كامل احتياجات السوق وخفض الاعتماد على الاستيراد توفيراً للنقد الأجنبى.

 

 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (10)
 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (11)
 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (12)
 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (13)
 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (14)
 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (15)
 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (16)
 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (17)
 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (18)
 
اجتماع الحكومة الأسبوعى (19)
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة