أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ كفر الشيخ ورئيس قصور الثقافة يشهدان احتفالات كفر الشيخ بنصر أكتوبر

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 09:08 ص
محافظ كفر الشيخ  ورئيس قصور الثقافة يشهدان احتفالات كفر الشيخ بنصر أكتوبر جانب من الاحتفال
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالات فرع الثقافة بالمحافظة التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة محمد مرعى بالذكرى الرابعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد بالمركز الثقافى بكفر الشيخ.
بدأت الفعاليات بافتتح الحضورمعرضا لأحدث إصدارات الهيئة، وآخر للفنون التشكيلية لمبدعى الإقليم، أعقب ذلك بدء فعاليات الحفل الفنى بالسلام الجمهورى ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم للقاريء أشرف عبد الجواد.
أشار محافظ كفر الشيخ فى كلمته إلى أن روح أكتوبر والعودة إلى ركن الوطن المتين هما السلاح الحقيقى الذى تواجه به مصر القوى الظلامية، مؤكدا أن مساندتنا لجيشنا فى معركته ضد الإرهاب لا تقل بطولة عن حرب أكتوبر، وطالب الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الماضى والحاضر. 
قدم أشرف عامر التحية للحضور فى كلمته ناقلا لهم تحيات الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، ثم أعرب عن سعادته بما يراه من أفراح يقيمها الشعب المصرى ويبتهج من خلالاها بانتصارات جيشه العظيم.
صرح عامر أن التفاف هذا الشعب حول جيشة ومساندته له عقب هزيمة 1967 لم ينته بعد العبور والانتصار على العدو، لكنه استمر معه حتى الان وهذا ليس مستغربا فالجيش من الشعب والشعب هو الجيش.
وفى كلمته رحب هشام يوسف مدير عام فرع الثقافة بالحضور، وتمنى أن يستعيد الشعب المصرى كله روح أكتوبر كما استعادها المنتخب المصرى وصعد لكأس العالم بالروح القتالية والإصرار على الهدف لنصنع مصر الجديدة.
وأكد العقيد خالد الطنوبى الشهير بنسر سيناء المستشار العسكرى لكفر الشيخ أن الشعب المصرى هو البطل الحقيقى لحرب أكتوبر، واستطاع أن يحول روح الانكسار والهزيمة إلى نصر وعزة باصطفاف كل أطيافه خلف جيشهم، وبهذه الروح نستطيع أن نبنى مصر المستقبل.
ثم جاء التكريم حيث كرم رئيس الهيئة اللواء أركان حرب سامح العشرى من أبطال حرب أكتوبر بإهداءه درع الإقليم والذى أهدى التكريم لزوجته التى يعتبرها البطل والسند الحقيقى له باعتبارها التى ربت أولاده وحملت عبء البيت ليتفرغ لوطنه، وطالب الشباب حتى لو اختلفوا مع النظام ألا يختلفوا على الوطن ولا يساندوا أعدائه، ومن الصحفيين تم تكريم الكتاب "يسرى حسان، حزين عمر، زينهم البدوى" بإهدائهم درع الإقليم وشهادة تقدير، بجانب تكريم الإعلاميين "عمرو سعده، مصطفى عمارة، محمود زيدان، أيمن عبد الحميد" بإهدائهم شهادة تقدير، كما تم تكريم الفنانين "بيشوى يونان، على خميس، مينا لبيب، ممدوح خليل، دميان مرقص، د. جاكلين بشرى، محمد حسني"، بالإضافة لتكرم فروع الإقليم بإهدائهم شهادات تقدير، واختتمت التكريمات بتبادل الدروع بين الهيئة ومحافظة كفر الشيخ. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة