كردستان: القوات العراقية تجهز لهجوم كبير فى منطقة كركوك

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 06:29 م
كردستان: القوات العراقية تجهز لهجوم كبير فى منطقة كركوك قوات الجيش العراقى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء، إن قوات الحكومة العراقية وفصائل عراقية دربتها إيران تستعد "لهجوم كبير" على القوات الكردية فى منطقة كركوك.

وقال مجلس أمن الإقليم فى تعليق على تويتر أكده مسؤول كردى "نتلقى رسائل خطيرة بأن القوات العراقية، وبينها الحشد الشعبى والشرطة الاتحادية، تعد لهجوم كبير على كردستان".

وأضاف المجلس، أنه يجرى الإعداد للهجمات فى منطقتى كركوك والموصل.

وقد أصدر العراق الأربعاء أوامر اعتقال بحق رئيس لجنة الانتخابات والاستفتاء فى إقليم كردستان واثنين من معاونيه عقب الاستفتاء الذى نظم فى 25 سبتمبر وانتهى بتأييد ساحق لاستقلال الإقليم عن بغداد.

وأثار الاستفتاء فى إقليم كردستان العراق مخاوف من صراع أوسع نطاقا بعد أن رفضته أيضا دول يعيش على أراضيهما أقليات كردية مثل تركيا وإيران. كما أثار الاستفتاء مخاوف من إضعاف الحملة التى تدعمها الولايات المتحدة ضد متشددى تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى فى العراق إن محكمة فى بغداد أصدرت أوامر باعتقال هندرين محمد ومساعديه بتهمة "انتهاك قرار محكمة نافذ اعتبر التصويت على الاستقلال أمرا باطلا".

ورفض مسؤول بوزارة العدل فى حكومة إقليم كردستان قرار محكمة بغداد ووصفه بأنه "ذو دوافع سياسية" وقال إن قضاء الإقليم مستقل عن بغداد ولا يعترف بأحكامها القانونية.

ولم يعرف كيف ستنفذ بغداد أوامر الاعتقال لأن قوات الحكومة المركزية ليست لديها سلطات فى أراضى إقليم كردستان.

واتخذت الحكومة المركزية فى بغداد إجراءات عقابية بسبب التصويت على الاستقلال وفرضت عقوبات على بنوك كردية وحظرت الرحلات الدولية للإقليم.

كما تسعى بغداد أيضا لبسط سيطرتها على شركات الهواتف المحمولة المتمركزة فى كردستان ونقل مقراتها إلى العاصمة لزيادة الضغط على سلطات الإقليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الخنازير الضالة من العصابة الصهيونية

ده مخطط شيطاني صهيوني بتنفيذ كلابهم من الاكراد ضد الوطن العربي

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة