حكاية أيسلندا.. الحصان الأسود الذى يهدد عمالقة العالم فى المونديال

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:39 ص
حكاية أيسلندا.. الحصان الأسود الذى يهدد عمالقة العالم فى المونديال منتخب ايسلندا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجر منتخب أيسلندا المغمور، واحدة من أكبر مفاجأت كرة القدم لعام 2017 بالتأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا ، بعد أن تصدر مجموعته بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2018، بالفوز الذى حققه مساء الإثنين على كوسوفو 2-0 بالجولة الأخيرة من التصفيات.

 

آيسلندا رفعت رصيدها للنقطة 22 في المركز الأول لتتأهل لكأس العالم في روسيا لأول مرة في التاريخ، دون الحاجة إلى خوض الملحق الفاصل المؤهل إلى المونديال.

 

 

أصغر عدد سكان

 

وأصبحت أيسلندا صاحبة منتخب أصغر دولة من حيث عدد السكان يشارك في كأس العالم عبر التاريخ، ويبلغ تعداد أيسلندا 334 ألف نسمة فقط.

 

فيما كانت ترينيداد وتوباجو في 2006 أصغر دولة ،سابقًا، تتأهل لكأس العالم، وكان تعداد سكانها 1.3 مليون نسمة.

 

 

البداية.. كأس الأمم الأوروبية

 

وقبل أن تخوض أيسلناد تصفيات كأس العالم، حققت إنجازا تاريخيا بالوصول إلى ربع نهائى بطولة الامم الأوروبية الأخيرة التى أقيمت بفرنسا وفاز بها المنتخب البرتغالي.

 

منتخب ايسلندا الذى كان اول صعود له فى كأس أمم أوروبا أيضا، نجحت فى إقصاء المنتخب الإنجليزي العريق من دور الـ16 ، وذلك بعد ان احتل المركز الثاني في مجموعته بفارق الأهداف خلف منتخب المجر، ومتفوقاً على منتخب البرتغال الذي فاز بالبطولة في النهاية.

 

لاعبو ايسلندا مع الجماهير
لاعبو ايسلندا مع الجماهير

 

ولعب منتخب أيسلندا في كأس الأمم الأوروبية السابقة 2016 في فرنسا لأول مرة في التاريخ أيضا واستطاع التأهل لربع نهائي البطولة.

 

واستحق هذا المنتخب المكافح احترام العالم رغم هزيمته في ربع النهائي بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام منتخب البلد المستضيف فرنسا، وخلال تلك البطولة استمتع المشاهدون بالاحتفال الرائع للاعبي المنتخب الآيسلندي مع جماهيرهم بعد نهاية المباراة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة