بالصور.. تفاصيل تسمم 17 شخصا بالمنوفية بسبب فساد الفول والطعمية والباذنجان

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 07:05 م
بالصور.. تفاصيل تسمم 17 شخصا بالمنوفية بسبب فساد الفول والطعمية والباذنجان رئيس المدينة يطمئن على أحد المصابات
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة أشمون بمحافظة المنوفية، حالة من القلق الشديد، إثر إنبعاث صوت سيارات الإسعاف لنقل المصابين باشتباه التسمم من عزبة الباشا التابعة للمركز، إلى مستشفى أشمون العام .

البداية مع تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد أحمد عبدالمعبود، رئيس مباحث مركز أشمون، يفيد ببلاغ باصابات باشتباة التسمم لعدد من العاملين بعزبة الباشا التابعة للمركز .

على الفور تم الانتقال إلى مكان الواقعة، وتبين أنهم حال قيامهم بجمع محصول الفاصوليا تناولوا طعام كانوا قد تركوه بالحقل متعرضاً للهواء والشمس لفترة " فول وطعمية وباذنجان"  لحين الإنتهاء من عملهم مما أدي إلي حدوث إصابتهم وأضافوا أن جميع المصابين أقاربهم وجيرانهم ونفوا الشبهة الجنائية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 11943  إداري مركز أشمون لسنة 2017.

ودفع مرفق الإسعاف برئاسة الدكتور أمجد عبدالحميد ، واشراف شادى نبوى البدرى مشرف إسعاف محافظة المنوفية، ب 15 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أشمون العام، ومنها إلى قسم السموم بالمستشفى الجامعى بشبين الكوم .

من جانبة رفع الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، حالة الطوارىء القصوى، وقام باجراء جولات تفقدية زار خلالها المصابين للتاكد من سلامتهم وإجراء الإسعافات اللازمة لهم، ومن أجل زيادة الإطمئنان وكأجراء إحترازيا امر بتحوي المصابين إلى مستشفى شبين الكوم الجامعى لقسم السموم لزيادة الاطمئنان .

وفى نفس السياق أجرى المهندس عبدالحكيم الزفزافى رئيس مركز ومدينة أشمون زيارة عاجلة لمستشفي أشمون العام للاطمئنان على الحالات، لافتا الى انه تم تشكيل لجنة مكونة من مجدى رياض و سالم الجندي مساعدا رئيس المدينة، ورانيا سامح رئيس الوحدة المحلية بسبك الأحد للمتابعة،علاوة على استدعاء مدير عام المستشفيات، ومدير مستشفى أشمون العام لسرعة متابعة حالات المرضى واتخاذ اللازم طبيا .

من جانبهم روى المصابون أن السبب وراء اصابتهم هو أنهم أثناء قيامهم بجمع محصول الفاصوليا تناولوا طعاما كانوا قد تركوه بالحقل متعرضاً للهواء والشمس لفترة " فول وطعمية وباذنجان"  لحين الإنتهاء من عملهم مما أدي إلي حدوث إصابتهم وأضافوا أن جميع المصابين أقاربهم وجيرانهم ونفوا الشبهة الجنائية .

وقال صبرى عبدالعزيز، أنهم كانوا يعملون بالمزرعة، وعندما تناولوا وجبة الفول والطعمية والذى كان تعرض للشمس وكان مكشوفا، أصبنا بحالة إعياء وقىء شديد، وشعرنا باننا اصابنا شىء كبير، فقمنا بابلاغ الإسعاف بعد أن شاهدنا الإصابات متكررة فيما بيننا جميعا .

وشملت أسماء المصابين كلا من " حلمى احمد على 35سنه، امل مصرى زمزم 45 سنه، عزت أحمد على 43 سنه، رضا مهدى عبدالمنعم 41 سنه، احمد حلمى على سنتين، هاجر أحمد حلمى 4 سنوات، صبرى عبدالعزيز دسوقى 35 سنه، فتحية اسماعيل السيد 40سنه، ابتسام عبدالشهيد عيد 35 سنه، نبوية عبدالمجيد السيد 28  سنه، سعدية عبدالله أحمد 40 سنه، هانى أحمد على 35 سنه، سماح عواد زمزم 33 سنه، منال عبدالصمد ابو يوسف 35 سنه، سامح زكى 28 سنه، عبدالله هانى احمد 4 سنوات .

من جانبه ، أكد الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة ، أن الحالات استقرت بشكل كبير، ولا يوجد أى خطورة وتم التعامل مع الأمر من اللحظة الأولى لتلقى الإخطار، وتم تأمين جميع المصابين بالكل الكامل، وحالتهم مستقرة تماما . 









الموضوعات المتعلقة

إصابة 19 شخصا بتسمم فى مزرعة بالمنوفية

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:07 م

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة