بالصور .. افتتاح المؤتمر الدولى الثالث لتربية المنوفية وتكريم شيخ التربويين

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 02:08 م
بالصور .. افتتاح المؤتمر الدولى الثالث لتربية المنوفية وتكريم شيخ التربويين رئيس الجامعة يهدى الدرع لشيخ التربويين
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت اليوم، فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العلمى السابع الدولى الثالث لكلية التربية بعنوان "التربية الوجدانية فى المجتمعات العربية والتحديات المعاصرة"، تحت إشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث
جاء ذلك بحضور الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال الدهشان عميد كلية التربية، ووكلاء الكلية وأعضاء مجلس الجامعة، والدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، والباحثين من الدول العربية والجامعات المشاركين بأوراق بحثية فى المؤتمر.
 
أكد الدكتور معوض الخولى، أننا لا نختلف جميعا أن القرآن الكريم والسنة هم أساس التربية الوجدانية التى يجب أن ينشأ عليها الإنسان منذ ولادته، و المتأمل فى تكوين هذه النفس البشرية عموما، يجد أنها حملت فى طياتها عنصرى الخير والشر، وأصبح الذى يميز بين هذا وذاك فى سمو نفسه أو سقوطها هو مكون الإرادة التى تساق بالوجدان.
 
وأشار الدكتور أحمد القاصد، إلى أن الجامعة تشهد نشاطا هائلا فى جميع المجالات وتولى اهتماما خاصا بتنظيم المؤتمرات، وأطالب الكليات بحذو طريق كلية التربية لتصبح مؤتمراتها دولية تحسن اختيار موضوعاتها لها دلالة تخدم المجتمع.
 
وأضاف الدكتور عادل مبارك، أن عنوان المؤتمر جعله يتوقف عنده لأن البعد الوجدانى هو أساس التربية وأهمية وجود بعد مهارى يخدم التربية الوجدانية، وأن يخرج المؤتمر بتطبيق يتم تنفيذه على أرض الواقع ووضع أسس يتم العمل عليها فى كليات التربية، لتعد المعلم الذى يجب أن يكون مؤهل جيدا لتنفيذ دوره التربوى.
 
وأشار الدكتور عبد الرحمن قرمان، إلى أن عنوان المؤتمر هو عنوان الحياة فهذا العنوان التربوى العظيم، من أهم وسائل استخلاف الإنسان فى الأرض، فالتربية الوجدانية تبدأ من الأسرة منذ التنشئة الأولى والإنسان يحتاج إلى تهذيب وجدانى ليكون خليفة الله فى الأرض.
 
وأكد الدكتور جمال الدهشان عميد الكلية، أنه تحرص كلية التربية جامعة المنوفية كل عام على اختيار موضوع محورى عنوانا لمؤتمرها السنوى، يتواكب مع أحداث المجتمع وإشكالياته، وفى هذا العام تم اختيار مجالا من مجالات التربية، يعتبره الكتاب والباحثون البعد الغائب فى التربية ألا وهو التربية الوجدانية .
 
افتتح المؤتمر بعرض فيلم تسجيلى عن نشأة الكلية، وإلقاء الضوء على المؤتمر وفعالياته، وفى نهاية الجلسة الافتتاحية قام رئيس الجامعة بتكريم شيخ التربويين الدكتور حسن عبد العال أستاذ أصول التربية بجامعة طنطا وإهدائه درع الكلية.
 
 
 رئيس الجامعة يهدى الدرع لشيخ التربويين
رئيس الجامعة يهدى الدرع لشيخ التربويين

كلمة رئيس الجامعة
كلمة رئيس الجامعة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

جانب من الحضور
جانب من الحضور
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة