أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء بالصور.. داعش يفجر مقر للشرطة السورية فى دمشق.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات بكاليفورنيا لـ21 قتيلا.. رئيس تركمانستان يهدى بوتين كلبا فى عيد ميلاده.. إنقاذ نحو 90 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 10:00 م
العالم هذا المساء بالصور.. داعش يفجر مقر للشرطة السورية فى دمشق.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات بكاليفورنيا لـ21 قتيلا.. رئيس تركمانستان يهدى بوتين كلبا فى عيد ميلاده.. إنقاذ نحو 90 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هزت العاصمة السورية اليوم الأربعا، انفجارات ضخمة تبناها تنظيم داعش الإرهابى، حيث استهدفت مقر قيادة شرطة دمشق مما أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى، كذلك كانت الحرائق الغابات فى كاليفورنيا من أهم الأخبار التى سيطرت علي الساحة الإخبارية العالمية، حين ارتفع عدد ضحايا تلك الحرائق إلى 21 قتيلا.

داعش يفجر مقر للشرطة السورية فى قلب دمشق.. 
 

تبنى تنظيم داعش اليوم الأربعاء، فى بيان الهجمات الإرهابية الثلاثة التى استهدفت مقر قيادة شرطة دمشق فى وسط العاصمة السورية ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح.

وأورد التنظيم المتطرف فى بيان تناقلته حسابات على تطبيق تلجرام: "اقتحم اثنان من الانغماسيين مبنى المقر واشتبكا مع من فيه، ثم فجرا ستراتهما الناسفة تباعا" قبل أن يقدم ثالث على تفجير نفسه لاحقا.

 

أثار الانفجار
أثار الانفجار

 

الكلاب البوليسية
الكلاب البوليسية

 

محيط التفجير
محيط التفجير

 

مقر الشرطة في دمشق
مقر الشرطة في دمشق

 

إنقاذ نحو 90 مهاجرا غير شرعى قبالة سواحل ليبيا..      
 

تمكن حرس السواحل بالقطاع الغربى بنقطة مصفاة الزاوية الليبية ، اليوم الأربعاء، من إنقاذ 90 مهاجرًا غير شرعى بينهم عشرون امرأة وتسعة أطفال، كانوا على متن قارب مطاطي، على بعد خمس أميال من شواطئ مدينة صبراتة.

وقال مصدر بحرس السواحل، لبوابة الوسط الإخبارية الليبية ،إن المهاجرين وصلوا إلى أقرب نقطة لخفر السواحل بمصفاة الزاوية، مشيرًا إلى أنه بعد تقديم المساعدة الإنسانية لهم سُلموا إلى مركز إيواء النصر فى مدينة الزاوية.

وكانت جريدة «ذا تلغراف» البريطانية، قالت فى تقرير لها نُشر أمس الثلاثاء، إن محكمة إيطالية قضت بسجن مهرب بشر صومالى .

أطفال مهاجرين
أطفال مهاجرين

 

اللاجئين الذي تم إنقاذهم
اللاجئين الذي تم إنقاذهم

 

اللاجئين
اللاجئين

 

امرأة تحمل طفلها
امرأة تحمل طفلها

 

سيدة تم إنقاذها
سيدة تم إنقاذها

 

طفلة تم إنقاذها
طفلة تم إنقاذها
 

رئيس تركمانستان يهدى فلاديمير بوتين كلبا في عيد ميلاده.. 

هنأ الرئيس التركمانستانى، قربان قولى بردى محمدوف، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بعيد ميلاده الخامس والستين، وأهداه، بهذه المناسبة، جرو كلب من نوع خاص ويحمل اسما مميزا.

واحتفل بوتين بعيد ميلاده الخامس والستين، يوم السبت الماضي، السابع من أكتوبر، فى مدينة سوتشى، على البحر الأسود، حيث تقبل التهانى التى انهالت عليه من المسؤولين الروس، وكذلك المواطنين العاديين، فضلا عن الزعماء الدوليين، الذين كان من بينهم الرئيس التركمانستانى، قربان قولى بردى محمدوف، الذى هنّأ نظيره الروسى بحرارة وأهداه جرو كلب من فصيلة "ألاباى" يدعى "فيرنى"، أى المخلص.

وقال الرئيس التركمانستانى، فى تهنئته لنظيره الروسى حين اجتمعا، اليوم الأربعاء: "أود أن أبدأ أولا مع أمر ممتع. فقبل أيام قليلة كان عندكم يوم طيب هو عيد ميلادكم، يوم جيد هو يوم الملاك. ولذلك، أهنئكم بحرارة، وأتمنى لكم، بطبيعة الحال، صحة جيدة، ونجاحا باهرا، وكل خير".

وأضاف "عندنا صديق مشترك واحد، وهذا الصديق الوحيد فى العالم هو الكلب-ألاباى. واليوم أحضرت معى هذه (الألبايا) الصغيرة هدية لكم".

وأبلغ الرئيس التركمانستانى نظيره الروسى بأنه أطلق على الجرو اسم (فيرني) أى المخلص أو الوفي.

وأحضروا الجرو إلى القاعة، حيث اجتمع القادة، فأخذه رئيس تركمانستان بين يديه، ثم سلمه إلى بوتين.

ومن المعروف أن الرئيس الروسى من محبى الكلاب، وانطلاقا من ذلك، يهدى القادة الأجانب للرئيس بوتين كلابا من فصائل نادرة. ففى العام 2010، قدم رئيس الوزراء البلغارى بويكو بوريسوف، لبوتين، جروا من الراعى البلغارى، كان اسمه بافي، وفى العام 2012، قدم رئيس محافظة أكيتا اليابانية لبوتين جروا من فصيلة أكيتا إينو أطلقوا عليه اسم (حلم).

بوتين يرحب برئيس تركمانستان
بوتين يرحب برئيس تركمانستان

 

جانب من تقبيل بوتين للكلب
جانب من تقبيل بوتين للكلب

 

 
رئيس تركمانستان ونظيرة الروسى
رئيس تركمانستان ونظيرة الروسى

 

بوتين يحمل الكلب
بوتين يحمل الكلب

 

تفاقم أزمة الانتخابات الرئاسية في كينيا بعد انسحاب أودينجا..

تفاقمت الأزمة السياسية فى كينيا اليوم الأربعاء بعدما مهد حكم قضائى وتصويت فى البرلمان الطريق على ما يبدو نحو بقاء الرئيس أوهورو كينياتا فى الحكم لفترة ثانية بعد يوم واحد من إعلان منافسه زعيم المعارضة رايلا أودينجا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية.

وكان من المقرر أن يتنافس كينياتا وأودينجا فى انتخابات جديدة يوم 26 أكتوبر تشرين الأول بعدما ألغت المحكمة العليا نتيجة الانتخابات الرئاسية التى أجريت فى أغسطس آب وفاز بها كينياتا بسبب مخالفات انتخابية.

لكن أودينجا انسحب أمس الثلاثاء من الانتخابات المقبلة ليثير شكوكا عما إذا كانت الانتخابات ستجرى بالأساس. وزاد من عدم اليقين تدخل السلطتين القضائية والتشريعية اليوم الأربعاء.

وبينما فرقت الشرطة بالغاز المسيل للدموع جموع المحتجين المطالبين بإصلاح الانتخابات وافقت المحكمة العليا على طلب من إيكورو أوكوت، الذى نال أقل من واحد فى المئة من الأصوات فى انتخابات أغسطس، بخوض الانتخابات المقبلة.

وأصدرت لجنة الانتخابات بيانا لاحقا قالت فيه إن جميع المرشحين الثمانية الذين تنافسوا فى انتخابات أغسطس سيخوضون الاقتراع الثاني.

وقالت ذلك على الرغم من إبلاغ أودينجا اللجنة كتابيا بانسحابه لكنه لم يقدم الاستمارة الرسمية للانسحاب، ويشى هذا الحكم بأن انتخابات ثانية ستمضى قدما وسيفوز بها كينياتا على الأرجح ضد منافسين ضعفاء لم يحصل أى منهم سوى أودينجا على أكثر من واحد فى المئة.

وزاد من حدة الأزمة السياسية إقرار البرلمان تعديلا فى قانون الانتخابات ينص على أنه فى حال انسحاب أحد مرشحين من السباق الانتخابى يفوز المرشح الثانى تلقائيا، وقاطع مشرعو المعارضة التصويت على هذا التعديل.

وفى تبريره لانسحابه قال أودينجا إن الانتخابات لن تكون حرة ونزيهة وجدد الدعوات بتغيير لجنة الانتخابات التى ينحى عليها باللائمة فى المخالفات الإجرائية التى حدثت فى الاقتراع الأول.

وجدد مؤيدو المعارضة اليوم الأربعاء احتجاجاتهم المطالبة بإصلاح الانتخابات.

وأوقد المتظاهرون المشاعل فى كيسومو أحد معاقل أودينجا فى غرب البلاد بينما خرج أكثر من ألف مؤيد له فى مسيرة بمنطقة الأعمال بوسط العاصمة نيروبي. وقال شهود إن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين فى المدينتين.

وقالت جوليانا أوتينو، الرئيسة التنفيذية لمستشفى أوجينجا أودينجا فى المدينة، إن 17 شخصا أدخلوا المستشفى بعد تعرضهم لإصابات خلال الاحتجاجات. وأحصى شاهد من رويترز إصابة ما لا يقل عن خمسة منهم بطلق ناري.

وقال تيتوس يوما قائد شرطة كيسومو إنه ليست لديه معلومات بشأن الإصابات الناجمة عن طلق نارى وإن قواته لا تزال تحاول تفريق المتظاهرين المتمركزين فى ضاحيتين بالمدينة.

وذكرت جماعة حقوقية كينية يوم الإثنين، إن ما لا يقل عن 37 شخصا قتلوا فى احتجاجات عقب اقتراع أغسطس وأن جميعهم تقريبا لقى حتفه على يد الشرطة. وأودت اشتباكات عرقية بحياة 1200 شخص فى أعقاب انتخابات رئاسية فى 2007.

وقال إليشا أوديامبو وهو مشرع معارض "نريد إصلاح لجنة الانتخابات".

وبعد الحكم الذى حصل عليه من المحكمة اليوم الأربعاء قال أوكوت للصحفيين إنه ما زالت لديه مخاوف بشأن لجنة الانتخابات وإنه سيصدر بيانا فى غضون اليومين المقبلين يوضح فيه خططه.

وتضمن حكم المحكمة العليا فى أول سبتمبر أيلول بإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية التى شارك فيها 1.4 مليون ناخب إجراء انتخابات جديدة فى غضون 60 يوما.

وفى حال عدم الوفاء بتلك الفترة ينص الدستور على أن يتولى السلطة رئيس البرلمان الحالى وهو عضو فى حزب كينياتا.

اشتباكات بين المتظاهرين
اشتباكات بين المتظاهرين

 

الشرطة تتعامل مع المتظاهرين
الشرطة تتعامل مع المتظاهرين

 

العنف بين المتظاهرين
العنف بين المتظاهرين

 

دماء علي وجه رجل
دماء علي وجه رجل

 

ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات فى كاليفورنيا لـ 21 قتيلا..

 
قال كين بيملوت مدير إدارة الغابات والحماية من الحرائق فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن حرائق الغابات التى تستعر فى الولاية أودت بحياة 21 شخصا.

وكانت السلطات قالت فى وقت سابق اليوم الأربعاء إن 17 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الحرائق.

902351-01-02
الحرائق تلتهم غابات كاليفورنيا 

أثار الحريق في كاليفورنيا

أثار الحريق في كاليفورنيا

 

أثار الدمار
أثار الدمار

 

النيران تلتهم سيارة
النيران تلتهم سيارة

 

سيارات محترقة
سيارات محترقة

 

سيارة محترقة
سيارة محترقة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة