أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. بالصور.. الأرجنتين وأوروجواى وكولومبيا إلى كأس العالم.. أول ظهور علنى للأميرة كيت بعد إعلان حملها الثالث.. تدريبات عسكرية بين واشنطن وسول وطوكيو.. ومقتل 13 شخصا فى اشتباكات داخل سجن بالمكسيك

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 10:06 ص
العالم هذا الصباح.. بالصور.. الأرجنتين وأوروجواى وكولومبيا إلى كأس العالم.. أول ظهور علنى للأميرة كيت بعد إعلان حملها الثالث.. تدريبات عسكرية بين واشنطن وسول وطوكيو.. ومقتل 13 شخصا فى اشتباكات داخل سجن بالمكسيك ميسى وكيت ميدلتون أهم احداث العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت أخبار مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقام فى روسيا 2018، على الساحة صباح اليوم الأربعاء، فبعد جولة مثيرة تأهلت كل من الأرجنتين وأوروجواى وكولومبيا وبنما إلى المونديال، ومن أخبار الساحرة المستديرة، ننتقل إلى أخبار المجتمع، حيث خطفت دوقة كمبردج الأنظار بظهورها الأول، منذ إعلان نبأ حملها الثالث، وحضرت الأميرة كيت مع زوجها الأمير وليام وشقيقه الأمير هارى فعاليات نظمت بمناسبة اليوم العالمى للصحة النفسية.

تأهل الأرجنتين وأوروجواى وكولومبيا وبنما إلى كأس العالم..
 

تأهلت أوروجواى والأرجنتين وكولومبيا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم بعد جولة أخيرة مثيرة فى تصفيات أمريكا الجنوبية شهدت أيضا حصول بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.. وكانت البرازيل ضمنت بالفعل التأهل فى وقت سابق فى صدارة الترتيب.

وتأخرت الأرجنتين، التى بلغت نهائى كأس العام فى 2014 لكنها كانت خارج المراكز المؤهلة للنهائيات قبل انطلاق الجولة الأخيرة، فى الدقيقة الأولى أمام الاكوادور لكن ليونيل ميسى المتألق سجل ثلاثة أهداف ليضمن لبلاده احدى بطاقات التأهل المباشر الثلاث المتبقية.

كما تأخرت أوروجواى أيضا بعد أن سجل جاستون سيلفا هدفا بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 24 ليمنح بوليفيا التقدم لكنها ردت بأربعة أهداف بواقع هدفين فى كل شوط لتضمن المركز الثانى فى تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق خلف البرازيل بطلة العالم خمس مرات.

ومنح مارتن كاسيريس وإدينسون كافانى وهدفان سجلهما لويس سواريز تقدما مريحا لأوروجواى قبل أن يسجل دييجو جودين بالخطأ فى مرماه ليجعل النتيجة 4-2.

وأعطى هدف فى الشوط الثانى منتخب بيرو فرصة الظهور فى كأس العالم لأول مرة منذ 1982 عندما ألغت تسديدة باولو جيريرو الرائعة من ركلة حرة تقدم جيمس رودريجيز لكولومبيا فى المباراة التى جرت فى ليما.

وستخوض بيرو جولة فاصلة أمام نيوزيلندا بطلة تصفيات الأوقيانوس.

وضمنت البرازيل التأهل بالفعل قبل أن تنتصر 3-صفر فى ساو باولو على تشيلى التى فشلت فى الصعود.

وبفضل هدف باولينيو وثنائية جابرييل جيسوس فى الشوط الثانى زادت البرازيل من مسيرتها الخالية من الهزائم فى التصفيات إلى 17 مباراة متتالية.

كما فشلت باراجواى فى التأهل عندما خسرت 1-صفر بملعبها أمام فنزويلا متذيلة الترتيب.

كما صعدت بنما إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخها الليلة الماضية بعد فوزها 2-1 على كوستاريكا في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي التي شهدت أيضا تفوق هندوراس على الولايات المتحدة لتنتزع فرصة خوض جولة فاصلة ضد استراليا.

وتغلبت هندوراس 3-2 على المكسيك لتضرب موعدا مع المنتخب الاسترالي في نوفمبر تشرين الثاني بينما خسرت الولايات المتحدة 2-1 أمام ترينيداد وتوباجو وستغيب عن كأس العالم لأول مرة منذ 1986.

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

 

منتخب أوروجواى
منتخب أوروجواى

 

منتخب بنما
منتخب بنما

 

منتخب كولومبيا
منتخب كولومبيا

 

أول ظهور علنى لدوقة كمبردج بعد إعلان حملها الثالث..
 

ظهرت الأميرة كيت دوقة كمبردج علنا للمرة الأولى منذ إعلان نبأ حملها وانضمت لزوجها الأمير وليام وشقيقه الأمير هارى فى فعاليات نظمت بمناسبة اليوم العالمى للصحة النفسية.

وفى الشهر الماضى أعلن وليام وكيت أنهما ينتظران طفلهما الثالث وأنها على غرار حمليها السابقين تعانى من غثيان شديد فى الصباح.

وفى الشهر الماضى لم تسمح لها حالتها الصحية بمرافقة ابنها الأكبر جورج إلى المدرسة فى يومه الأول لأنها لم تكن على ما يرام وكان آخر ظهور علنى لها فى نهاية أغسطس حين انضمت إلى وليام وهارى فى زيارة لحديقة عامة بقصر كينزنجتون مهداة لوالدتهما الراحلة الأميرة ديانا.

لكن لم تظهر على الدوقة علامات الإعياء التى اضطرتها لإلغاء كل ارتباطاتها منذ ذلك الحين عندما أقام وليام وهارى حفل استقبال فى قصر بكنجهام اليوم الثلاثاء، للاحتفاء بجهود العاملين بقطاع الصحة النفسية فى بريطانيا.

وقال مساعد لكيت: "حالة الدوقة تتحسن لكنها ما زالت تعانى من التقيؤ بسبب الحمل، إنها سعيدة لتمكنها من الوجود هنا الليلة".

وجعل وليام وكيت وهارى من التوعية بأهمية الصحة النفسية أولوية وتحدث الأميران فى الشهور القليلة الماضية عن الندوب العاطفية العميقة التى خلفتها وفاة والدتهما فى حادث سيارة حين كانا طفلين.

وقال وليام فى كلمة خلال حفل الاستقبال: "وجد ثلاثتنا أن الصحة النفسية هى الأساس لكثير من القضايا التى نهتم بها".

2017-10-10T194550Z_914839509_RC163D0F5820_RTRMADP_3_BRITAIN-ROYALS-KATE
الظهور الأولى للأميرة كيت
 
 
 
الأمير وليام وزوجته وشقيقه
الأمير وليام وزوجته وشقيقه

 

الأمير وليام وكيت
الأمير وليام وكيت

 

 
الأميرة كيت دوقة كمبردج  وزوجها
الأميرة كيت دوقة كمبردج وزوجها

 

قاذفات أمريكية تجرى تدريبات مع مقاتلات من كوريا الجنوبية واليابان..

 
قال جيش كوريا الجنوبية إن قاذفتين أمريكيتين من الطراز بى-1بى لانسر حلقتا فوق شبه الجزيرة الكورية فى استعراض للقوة وسط تصاعد التوتر بشأن برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية فى بيان اليوم الأربعاء، إن القاذفتين رافقتهما مقاتلتان إف-15كيه من كوريا الجنوبية بعدما غادرت القاذفتان قاعدتهما فى جوام.

وذكر الجيش الأمريكى فى بيان منفصل أن مقاتلات يابانية انضمت أيضا إلى التدريبات التى كانت أول تدريبات ليلية مشتركة للقاذفات الأمريكية مع مقاتلات من اليابان وكوريا الجنوبية.

وقال البيان الكورى الجنوبى إن القاذفتين نفذتا بعد دخولهما المجال الجوى لكوريا الجنوبية تدريبا بصواريخ جو-أرض فى المياه الواقعة قبالة الساحل الشرقى للبلاد ثم عبرتا أجواء كوريا الجنوبية إلى المياه الواقعة بينها وبين الصين لتكرار التدريبات.

وأضاف أن ذلك كان جزءا من تدريبات اعتيادية لتعزيز الدفاعات العسكرية وأيضا لاستعراض التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقال الميجر باتريك أبلجيت من القوات الجوية الأمريكية "الطيران والتدريب فى الليل مع حلفاء فى أجواء آمنة وفعالة هو قدرات مهمة تشترك فيها الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا وتصقل البراعة التكتيكية لطيارى كل دولة".

وأضاف فى البيان الأمريكى: "هذا استعراض واضح لقدرتنا على القيام بعمليات سلسلة مع كل حلفائنا فى أى زمان ومكان".

الطائرة بعد إقلاعها
الطائرة بعد إقلاعها

 

المقاتلات في القاعدة
المقاتلات في القاعدة

 

طائرات حربية
طائرات حربية

 

لحظة الإقلاع
لحظة الإقلاع

 

مقتل 13 شخصا فى اشتباكات بين عصابات داخل سجن بالمكسيك..
 

قال مسؤول أمنى بولاية نويفو ليون فى شمال المكسيك إن 13 شخصا على الأقل قتلوا بعد نشوب معركة بين عصابات متنافسة فى سجن بالولاية وإنه تم إرسال قوات الأمن للتصدى لأعمال الشغب.

وقال المسؤول الأمنى ألدو فاشى للصحفيين إن قوات الأمن دخلت سجن كاديريتا خارج مدينة مونتيرى واستخدمت القوة القاتلة لحماية حراس السجن والسجناء الآخرين.

وأضاف أنه لم يتضح حتى الآن عدد من قتلوا فى المعركة بين العصابات ومن قتلوا على يد قوات الأمن.

الأهالى أمام السجن
الأهالى أمام السجن

 

الشرطة أمام السجن
الشرطة أمام السجن

 

أهالى الضحايا
أهالى الضحايا

 

بكاء أهالى السجناء
بكاء أهالى السجناء

 

بكاء أهالى الضحايا
بكاء أهالى الضحايا
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة