من بينهم وسيم أكرم وأرونداتى روى وغولزار

"الشارقة الدولى للكتاب" يستضيف نجوم الأدب والسينما والرياضة من الهند وباكستان

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:01 م
"الشارقة الدولى للكتاب" يستضيف نجوم الأدب والسينما والرياضة من الهند وباكستان الممثلة الهندية هيما مالينى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الدورة الـ36 من معرض الشارقة الدولى للكتاب، التى تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من الأول وحتى الحادى عشر من نوفمبر المقبل، مشاركة نخبة من أبرز الشخصيات الأدبية، والثقافية، والفنية، والرياضية، من شبه القارة الهندية، لإثراء زوار المعرض بنقاشات وحوارات تفاعلية حول مواضيع أدبية وثقافية متنوعة على مدار 11 يوماً.

وتتضمن قائمة ضيوف معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته لهذا العام النجم وسيم أكرم، الكابتن السابق لفريق الكريكيت الباكستانى والمعلق الرياضى والنجم التلفزيونى الشهير، الذى يعدُ من أعظم لاعبى الكريكيت على مر العصور، حيث اشتهر بسرعة ومهارة تسديد الضربات بيده اليسرى، كما يشكل مصدر إلهام للكثير من الشباب، سواء من المحترفين أو الهواة أو محبى لعبة الكريكيت.

       

ويشارك بالمعرض أيضاً الكاتب والصحفى والناشط الباكستانى محمد حنيف، الحائز على جائزة البوكر الأدبية، والكاتبة والناشطة السياسية الهندية أرونداتى رو ى، والشاعر الهندى المعروف غولزار الحاصل على جائزة غرام ى، إلى جانب الروائية الهندية بريتى سينو ى، والتى تعدُ رواياتها الأعلى مبيعاً فى الهند، إلى جانب اختيارها من قبل مجلة "فوربس" ضمن قائمة أكثر الشخصيات نفوذاً فى بلدها، كما يستضيف المعرض كلاً من هيما مالينى وآشا باريخ، نجمتى السينما الهندية.

1- Wasim Akram
1- Wasim Akram

 

2- Rajdeep Sardesai
2- Rajdeep Sardesai

 

               

ويستضيف المعرض الكاتب الروائى الهندى الشهير فيكاس سواروب، الحائز على العديد من الجوائز الأدبية المرموقة والذى يشغل حالياً منصب المفوض السامى الهندى فى كندا؛ والكاتب والصحفى الباكستانى سارفراز منصور، وهو أيضا وجه إعلامى معروف إلى جانب عمله كمخرج أفلام وثائقية، والصحفى والإعلامى الهندى البارز راجديب سارديسا ى، الذى يعد أحد أكثر الشخصيات الإعلامية شهرة فى الهند.

3 - Asha Parekh
3 - Asha Parekh

 

5- Hema Malini
5- Hema Malini

وتضم قائمة الضيوف أيضاً شخصيات ونجوماً معروفين فى صناعة السينما الهندية من أبرزهم المخرج والسيناريست كمال، والمخرج السينمائى وكاتب الأفلام مت فاسوديفان ناير، الذى سيشارك جمهور المعرض تجاربه الشخصية بالعمل فى واحدة من أكبر مراكز صناعة السينما بالعالم. ويشارك فى المعرض أيضاً السياسى والخبير الاقتصادى الهندى جايرام راميش، الذى شغل منصب وزير البيئة فى حكومة رئيس الوزراء الأسبق مانموهان سينغ، إلى جانب ديريك أوبريان، مقدم برنامج المسابقات الشهير فى الهند.

6- Gulzar
6- Gulzar

 

ويسعى معرض الشارقة الدولى للكتاب إلى نشر وترسيخ متعة القراءة، وتعزيز التفاهم والتواصل الثقافى بين مختلف الشعوب والحضارات، من خلال استضافته لأبرز الكتَاب والناشرين والفنانين من منطقة الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم. ويحتفل المعرض بدورته السادسة والثلاثين هذا العام تحت شعار "عالم داخل كتابى".

7- Arundhati_Roy
7- Arundhati_Roy

 

8- Jairam Ramesh
8- Jairam Ramesh









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة