"البحوث الإسلامية": لجان الفتوى أجابت عن 52 ألف سؤال خلال 3 أشهر

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:24 م
"البحوث الإسلامية": لجان الفتوى أجابت عن 52 ألف سؤال خلال 3 أشهر الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت لجان الفتوى التابعة للأزهر الشريف المنتشرة فى المحافظات والمدن والمراكز بعموم الجمهورية نحو (52500) طلب فتوى خلال الربع الثالث من العام الجارى، حيث تم الإجابة عليها بمنهجية علمية تراعى واقع الناس وترفع الحرج عنهم وتبين سماحة ويسر الإسلام.

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن توسع المجمع فى إنشاء لجان فتوى على مستوى الجمهورية يأتى تلبية لاحتياجات الناس للسؤال عن موضوعات متنوعة تتعلق بالمعاملات المالية والأحوال الشخصية والأفكار المغلوطة وقد أسهمت هذه اللجان بشكل عملى فى مواجهة فوضى الفتاوى ومحاولات أدعياء العلم التصدى للفتاوى.

أضاف الأمين العام أن اللجنة الرئيسة أجابت عن نحو 22 ألف سؤال بدءا من شهر يوليو الماضى وحتى نهاية سبتمبر، كما استقبلت اللجان الفرعية فى المحافظات والمراكز نحو 23 ألف سؤال، كما استقبل الموقع الإلكترونى للمجمع نحو 7500 سؤال تمت الإجابة عليها.

أوضح الأمين العام أن الأسئلة الواردة تنوعت ما بين الأحوال الشخصية والمواريث والعبادات والمعاملات وغيرها، مشيرا إلى أن اللجان تعمل بكامل طاقتها لمواجهة الفتاوى الشاذة التى تحاول التشويش على عقول الناس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هل منهم دخول الحمام باليمين والا الشمال....؟؟؟؟؟ضيف عليهم واحد

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة